أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بوبا العربية تستثمر في أوكادوك وتوقع معها شراكة استراتيجية لتحسين الخدمات الصحية الرقمية

كشفت بوبا العربية للتأمين التعاوني عن استثمارها في أوكادوك، منصة حلول الحجز عبر الإنترنت لمقدمي خدمات الرعاية الصحية، دون الافصاح عن قيمة الاستثمار. كما أعلنت عن توقيعها شراكة استراتيجية معها في مجال التأمين الصحي.

وبهذا الخصوص ذكر نادر عاشور، الرئيس التنفيذي المالي لشركة بوبا العربية، إن إحدى الأولويات الاستراتيجية التطويرية المستدامة التي عملت عليها الشركة ما قبل وأثناء جائحة فيروس كورونا المُستجد، هي توسيع خارطة استثماراتها في التقنيات الرقمية الصحية المبتكرة؛ لتحقيق رؤاها الاستراتيجية، بما يجاري تطّلعات وزارة الصحة، ومجلس الضمان الصحي التعاوني، والبنك السعودي المركزي في التحول الرقمي، ووفقًا لمستهدفات رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتتصدر السعودية حاليًا المرتبة الثانية عالميًا بين دول مجموعة العشرين ضمن تقرير التنافسية الرقمية لعام 2021 الصادر من المركز الأوروبي للتنافسية الرقمية، والمركز الثالث في محور القدرات الرقمية بين دول مجموعة العشرين مما يعكس القفزات النوعية التي حققتها المملكة على مستوى تنمية القدرات الرقمية، والمشاريع الرقمية الضخمة، إضافة إلى نضج التنظيمات والتشريعات الرقمية.

تقول بوبا العربية إن استثمارها في أوكادوك مناسبة فريدة لتعزيز علاقة الشركة مع أعضائها وتزويدهم بخدمات رقمية مبتكرة جذابة وتفاعلية مع سهولة الوصول إليها، حيث تؤمن بأن الرعاية الصحية الرقمية ستصبح القاعدة الجديدة في عالم ما بعد كوفيد-19. وتعليقًا على ذلك، قال نادر عاشور: “سنحتاج دائما إلى مكاتب الأطباء، ولكن الأمر متروك للمبتكرين في مجال الصحة الرقمية لتسهيل المزيج الصحيح من التفاعلات الشخصية والافتراضية”.

ستوفر شراكة أوكادوك للأعضاء المؤمن عليهم لدى شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني إمكانية الحجز الفوري لمواعيدهم الطبية عبر الإنترنت مع أطباء في أكثر من 60 تخصصًا بما ذلك بعض أكبر المستشفيات في المملكة وبمجرد الدخول على تطبيق بوبا العربية المتوفر على الأجهزة الذكية؛ سيتمكنون من الاطلاع على شبكة الأطباء وإتمام الحجز في خلال 30 ثانية فقط وفقًا لبيان الشركة. كما سيتمكنون من تصفح حسابات الأطباء التفصيلية، والبحث عنهم بالاسم، واسم العيادة، التخصص، اللغة، الجنس، مكان التعليم، ومكان الإقامة، بالإضافة إلى الحصول على الإشعارات التذكيرية لمواعيدهم، والقدرة على إعادة جدولة المواعيد أو إلغاءها أو طلب توفير موعد مبكر.

من جهته، صرّح فضيل بن تركية، الرئيس التنفيذي ومؤسس أوكادوك قائلًا: “كانت ولا زالت مهمتنا في أوكادوك بسيطة؛ ألا وهي تحسين تجربة الرعاية الصحية على كل المستويات. باستخدام تقنياتنا المتطوّرة، سيتمكن أعضاء بوبا العربية للتأمين التعاوني من الوصول المباشر لأفضل المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في جميع أنحاء المملكة، لنغّير بذلك من قواعد اللعبة، وهو ما يحتاجه القطاع الصحي حاليًا”.

وأضاف بن تركية: “نتطّلع الى أن تسهم شراكتنا الإستراتيجية مع بوبا العربية في تحقيق أهدافنا وإعدادنا للمرحلة المقبلة من النمو في أوكادوك”.

توفر أوكادوك منصة متكاملة يتم دمجها مباشرة مع نظام المعلومات الصحية لمقدمي الخدمات (HIS / EMR)، مما يسمح للمرضى باختيار الأوقات المتوفرة وحجز مواعيد تطبيب عن بعد ومواعيد شخصية بسلاسة دون أي دعم إداري. وتقلل تقنية أوكادوك وفقًا لما أشارت له، الأعباء الإدارية وغياب المرضى لمواعيدهم بنسبة تصل إلى 75٪ ، كما تزيد من رضا تجربة المرضى، وتقدم تدفقات إيرادات جديدة عبر الاستشارات عبر المرئية، وتزيد من الكفاءة التشغيلية من خلال تحسين حجوزات المواعيد، وزيادة خيارات الدفع للمرضى.

كانت بوبا العربية للتأمين التعاوني قد حصلت الأسبوع الماضي على عدم ممانعة من البنك المركزي السعودي لتأسيس شركة متخصصة في الاستثمار الجريء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق