أخبار العالمأخبار عاجلةالكويت

بوبيان: اتفاقية مع كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت

الماجد: الاتفاقية تتيح للطلبة الفرصة لكسب الخبرة اللازمة للعمل في القطاع الخاص

وقع بنك بوبيان اتفاقية تعاون مع كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت في سعيه الدائم لتطوير وتدريب الكوادر الوطنية الشابة ودعمها في مختلف المجالات الحديثة خاصة تلك التى تتعلق بالعمل في القطاعين المصرفي والمالي اللذان يعتبران الاكثر جذباً لشباب الخريجين .

ووقع الاتفاقية عن بنك بوبيان نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد وعن الكلية الدكتور محمد زينل عميد الكلية بحضور كلاً من الدكتور محمد الزهير و الدكتور انور الشريعان من كلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت و مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد و مدير عام مجموعة الشئون الإدارية وليد الياقوت، و مديرعام مجموعة الخدمات المصرفية الخاصة عبدالله المجحم، و مدير التنفيذي لإدارة تطوير وإدارة المواهب عبدالعزيز الرومي، و مدير التطوير التنظيمي د. نواف العبدالجادر.

وأكد الماجد على سعي بنك بوبيان لدعم مختلف شرائح المجتمع لاسيما الطلبة إيماناً منا بانهم مستقبل الكويت والمحرك الرئيسي للتنمية وتحقيق النجاح والإنجاز لدولة الكويت حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توفير فرص لطلبة الكلية وكسب المهارات العملية و الحصول على فرص تدريبية تصقل المهارات المطلوبة في بيئة العمل.

وأضاف ” كما تتيح الاتفاقية للطلبة الفرصة لكسب الخبرة اللازمة للعمل في القطاع الخاص، لاسيما في القطاع المصرفي الذي يشهد اقبالاً كبيراً من قبل خريجي كلية العلوم الإدارية خاصة بعض التخصصات التى يحتاج لها السوق العمل الكويتي” .

من جانبه قال عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور محمد زينل ان الاتفاقية تأتى في إطار سعى الكلية الدائم إلى منح الطلاب مزايا إضافية و فرص لتطوير مهاراتهم من خلال التعاون مع المؤسسات الخاصة ذات السمعة الجيدة من خلال توفير فرص للطلبة لخوض تجارب العمل الميداني، و دمج الاطارين النظري والعملي .

وأضاف ” يعتبر بنك بوبيان من المؤسسات الرائدة في مجال الخدمات والمنتجات الرقمية والتقنية، و ان التطور الذي شهده البنك في السنوات الأخيرة يجعله محل اهتمام للعديد من طلبة كلية العلوم الادارية، الذين يرغبون في خوض تجارب عمليه تساهم في تطوير مهاراتهم و تمكنهم من ربط الجانب النظري مع الجانب العملي، مما يعدهم بشكل افضل للخوض في مسيرتهم المهنية بعد التخرج”.

** مضمون الاتفاقية

من جانبه قال مدير عام مجموعة الموارد البشرية في البنك عادل الحماد ان بعد توقيع اتفاقية شراكة تعاون مع كلية الهندسة والتبرول بجامعة الكويت مؤخراً، تأتي هذه الاتفاقية الثانيه لتعزيز التعاون بين بنك بوبيان و جامعة الكويت ، حيث تهدف هذه الاتفاقية إلى توطید سبل التعاون بين الطرفين في سبیل تدریب الطلبة وتأھیلھم بالأسالیب المصرفیة الحدیثة وتدریبھم في مجالات ریادة الأعمال وتقدیم الخدمات الرقمیة المتطورة وخدمة العملاء والقیاس والتطویر وغيرها من المجالات التى يتميز بها بنك بوبيان.

وأضاف ” ان هذه الاتفاقية تهدف إلى تعزيز دور القطاع الخاص في تحقيق اهداف الدولة المتعلقة بتطوير و تدريب الكوادر الوطنية لاسيما وانها تتضمن التأھیل وتبادل الخبرات المصرفیة والإداریة والعملیة لطلبة كلية العلوم الإدارية حيث تسعى هذه الاتفاقية إلى تطوير مهارات الطلبة و ذلك من خلال المساهمة بالجانب العملي للتعليم.”

وتتضمن الاتفاقية كذلك تبادل المعرفة في مجال ریادة الأعمال ودعم دراسات الجدوى وتقییم وقیاس التطور والتشجیع على رفع كفاءة مستوى طلبة الكلیة في التخصصات المختلفة خاصة تلك التى يحتاج لها سوق العمل الكويتي .

يذكر أن بنك بوبيان يعتبر من أكثر البنوك ومؤسسات القطاع دعماً للشباب الكويتي في مختلف المجالات سواء من خلال الدورات التدريبية التى ينظمها لهم أو من خلال ارتفاع نسبة العمالة الوطنية التى تتجاوز نسبتها حالياً 78 % في البنك والتى تعتبر الأعلى على مستوى مؤسسات القطاع الخاص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق