أخبار عاجلةأمن وقضايااقتصاد وأعمال

“بوبيان” يطلق “Nomo Bank” أول مصرف رقمي إسلامي عالمي

أعلنت مجموعة بنك بوبيان أن علامتها التجارية الجديدة Nomo Bank من بنك لندن والشرق الأوسط التابع للمجموعة قد بدأت أعمالها بالكامل بعد إطلاق قائمة التسجيل المبكر في يوليو 2021 في البنك الجديد الذي يعد أول بنك رقمي اسلامي عالمي من لندن لديه القدرة على تقديم خدماته للجميع سواء من عملاء بوبيان أو غيرهم .

وقال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بنك بوبيان وعضو مجلس إدارة بنك لندن والشرق الأوسط عبدالله التويجري ” إن تجربة البنك الحديث المصرفية التي تعتمد على الخدمات الرقمية بشكلٍ أساسي تتيح للمستخدمين تقديم طلب لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة في غضون دقائق باستخدام الهواتف الذكية وهو ما يمنحهم تجربة مصرفية مميزة وفريدة من نوعها على مستوى الكويت والعالم.

وأضاف”أن ذلك يختصر إجراءات تقديم الطلبات المطوّلة التي قد تستغرق وقتاً طويلاً ومن خلال تطبيق الهاتف الذكي الواضح وسهل الاستخدام حيث يتيح “Nomo Bank” للعملاء الإنفاق وتحويل الأموال واستثمار ثرواتهم بشكلٍ مستمر مع إمكانية الوصول إلى حساباتهم على مدار الساعة (24 ساعة طوال أيام الأسبوع) بما يناسب أنماط حياتهم المتنوعة.

وقال التويجري ” إن الخدمات المصرفية التي يقدمها ” Nomo Bank” فريدة حيث إنها تتيح لغير المقيمين في المملكة المتحدة من الكويت فرصة مميزة لفتح حساب بنكي في المملكة المتحدة والتمتع بجميع المزايا المرموقة للنظام المصرفي بالمملكة المتحدة”.

وبالنسبة للكويتيين الزائرين بشكلٍ متكرر للمملكة المتحدة، فإن حلول “Nomo Bank ” للخدمات المصرفية المحلية تتيح للعملاء تجنب الرسوم الدولية المرتفعة بالإضافة إلى إتاحة فرص استثمارية قد لا تتاح في المعتاد لغير المقيمين في المملكة المتحدة.

وأشار التويجري الى انه مع “Nomo Bank” لا توجد رسوم على الإنفاق في المملكة المتحدة بالجنية الإسترليني أو على التحويلات إلى الحسابات البنكية في بريطانيا، الأمر الذي يساعد العملاء على الإنفاق وعلى إرسال أموالهم بكل سهولة أثناء تواجدهم في المملكة المتحدة.

ويمكن لعملاء Nomo Bank كذلك تنمية ثرواتهم في بريطانيا من خلال الودائع الثابتة لأجل ذات معدلات الربح والأطر الزمنية المحددة الى جانب أن الحسابات محمية في المملكة المتحدة حيث تتمتع الودائع حتى 85,000 جنيه إسترليني بالحماية بموجب نظام تعويضات الخدمات المالية (Financial Services Compensation Scheme).

وأضاف ” يعتبر Nomo علامة تجارية تابعة لبنك لندن والشرق الأوسط وهو بنك مرخص بالكامل في المملكة المتحدة، ويتيح الفرصة للعملاء للاستفادة من أحد أرقى النظم المصرفية في العالم” مضيفا ان البنك الجديد يوفر فرص استثمار متوافقة مع الشريعة الإسلامية .

وكانت مجموعة بنك بوبيان قد اعلنت سابقا عـن إطلاق (Nomo Bank) كأول بنك رقمي اسلامي عالمي من لندن مرخص بالكامل وخاضع للرقابة في المملكة المتحدة ويقدم خدماته للعملاء برؤية مالية عالمية حيث تم إطلاقه كعلامة تجارية لبنك لندن والشرق الأوسط (BLME) ومقره المملكة المتحدة، والذي يمتلك بنك بوبيان غالبية الأسهم فيه.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لبنك لندن والشرق الأوسط أندرو بول “إن بنوك المملكة المتحدة هي موضع إعجاب من العالم أجمع نظراً لاستقرارها ومرونتها والمستويات العالية للحوكمة. وستساعد رقمنة الخدمات على تمكين العملاء في الشرق الأوسط من فتح الحسابات البنكية في المملكة المتحدة والاستفادة من مزاياها مع الاطمئنـــان إلى توافقها مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق