أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بوسطة تحصد ٦,٧ مليون دولار في جولة التمويل الأولى بقيادة Silicon Badia

أعلنت شركة “بوسطة” الرائدة في مجال تسليم التجارة الإلكترونية في مصر إغلاق الجولة الأولية من التمويل بقيمة ٦,٧ مليون دولار بقيادة صندوق رأس المال الاستثماري العالمي Silicon Badia، وذلك بمشاركة كلا من 4DX و Plug and Play Ventures و WealthwellVC بالإضافة إلى خوارزمي فينشرز من المملكة العربية السعودية وعدد من المستثمرين المحليين والعالميين.

ستستخدم “بوسطة”، أكبر وأسرع خدمة توصيل للتجارة الإلكترونية في مصر، الاستثمار لاستهداف تسليم ١٥ مليون طرد في مصر، وتقديم خدماتها لأكثر من ٢٠ ألف شركة، والتوسع في دول مجلس التعاون الخليجي.

تعمل “بوسطة” على تطوير خدماتها لمساعدة الشركات، خاصة الصغيرة منها، على النمو بشكل مربح، إذ يتيح المنتج التكنولوجي القوي الذي يبسط الخدمات اللوجيستية لعملائه التحكم الكامل في عملية تسليم الطرود.

سلمت الشركة بالفعل أكثر من ٤ ملايين طرد لشركات مختلفة بشكل عام، و٢,٣ مليون طرد منذ تفشي فيروس كورونا، كما تستخدم أكثر من ٢٢٠٠ شركة تطبيق “بوسطة” يوميا لتوصيل طرودها وضمان وصولها في أقرب ميعاد وأسرع وقت، حيث تمتلك الشركة معدل نجاح تسليم بمعدل ٩٥٪.

صرح محمد عزت، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “بوسطة” :” يعد حل مشكلة التوصيل لشركات التجارة الإلكترونية أمرا هاما لنمو هذه الأعمال في مصر والشرق الأوسط، نحن كشركة ملتزمون بمساعدة قطاع التجارة الالكترونية على النمو من خلال تزويدهم بالتسليم السريع والجودة والخدمات الاستثنائية، كل ذلك فضلا عن أسعارنا التنافسية التي تساعدهم على تنمية عملية تجارية مربحة، في “بوسطة” ومن خلال منهجنا الذي يركز على العملاء وعلى إيجاد حلول تكنولوجية، نتأكد من أننا قادرون على الوصول إلى الركائز الثلاث مع الحفاظ على خفض التكاليف قدر الإمكان”.

تهدف “بوسطة” إلى استخدام الاستثمار لتسليم أكثر من ١٥ مليون طرد في مصر خلال العامين المقبلين، كما تسعى لتوسيع خدماتها في دول مجلس التعاون الخليجي.

قال فواز، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سيليكون بادية:” لطالما كانت التجارة الإلكترونية تتمتع بإمكانيات مذهلة في منطقتنا، ولكنها كانت دائما تتأخر بسبب شيء ما، سواء كان المدفوعات أو الخدمات اللوجستية أو تجزئة السوق أو سياسات تبني العملاء، لذا فنحن سعداء أن نرى أخيرا ظهور شركات مثل بوسطة لمعالجة بعض هذه المشكلات ومساعدة التجارة الإلكترونية على التطور في عصر التحول الرقمي”.

من جانبه قال نامبك الزعبي، الشريك المؤسس والشريك الإداري في شركة سيليكون بادية:” نحن معجبون حقًا بما أنجزه محمد وأحمد وفريقهم في قطاع الخدمات اللوجيسيتية المصر المليء بالتحديات، كما أن الأرقام تتحدث عن نفسها، وتؤكد على أن هذه الشركة في طريقها إلى مضاعفة أدائها ثلاث مرات عبر مؤشرات الأداء الرئيسية الخاصة بها هذا العام، كل ذلك مع الحفاظ على تجربة عملاء مميزة، وهو أمر شديد الأهمية في هذا المجال”.

تمثل سيليكون بادية صندوق استثماري في شركات التكنولوجيا الناشئة على مستوى العالم، استثمرت منذ انشائها عام ٢٠١٢، في أكثر من ٨٠ شركة تقنية ناشئة في أكثر من ١٥ صناعة، و١٠ مدن على مستوى العالم، كما يقع المقر الرئيسي للصندوق بين الولايات المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق