أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بوينج العالمية تفتتح مكتباً جديداً للشركة في الكويت 

أعلنت شركة بوينج عن افتتاح مكتب جديد في الكويت بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية وبموجب قانون الاستثمار المباشر في الدولة. ويدير المكتب الجديد العميد المتقاعد والعضو المنتدب لشركة بوينج في الكويت مساعد الهولي.

ومن المقرر أن يبدأ مكتب بوينج الجديد، الذي يقع في قلب مدينة الكويت، أعماله في 2021. تم افتتاح المكتب من قبل كولجيت غاتا-أورا، رئيس شركة بوينج في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، ومساعد الهولي، العضو المنتدب لشركة بوينج في الكويت. وتتضمن مسؤوليات المكتب المحلي دعم جميع أعمال وحدات بوينج، بما فيها شركة بوينج لصناعة الطائرات التجارية، وشركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن، وشركة بوينج للخدمات العالمية. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كولجيت غاتا-أورا: “تربط شركة بوينج ودولة الكويت علاقة وثيقة تمتد لعقود وتعود بالفائدة المشتركة على كلا الطرفين. ويتيح لنا المكتب الجديد تقديم خدمات أفضل للعملاء المحليين والجهات المعنية في الكويت، بالإضافة إلى بناء قاعدة صلبة للنمو المستقبلي. ويسر شركتنا اتخاذ هذه الخطوة المهمة في الكويت”. 

وتعاونت بوينج على مدى أكثر من 50 عاماً مع الكويت من خلال تقديم مجموعةٍ واسعة من المنتجات والخدمات التي تلبي احتياجات الدولة من الطيران التجاري والعسكري. كما تساهم بوينج في تحقيق رؤية الكويت 2035 من خلال تقديم مساهمات ملحوظة على الصعيد المجتمعي وفي قطاع الطيران. 

وبدأ التعاون بين الكويت وبوينج العالمية في عام 1968 عندما طلبت الخطوط الجوية الكويتية من الشركة تسليمها 3 طائرات نفاثة طراز 707، حيث استخدمت الخطوط الكويتية منذ ذلك الحين جميع أنواع طائرات بوينج التجارية التي أنتجتها الشركة. بينما تعود بداية التعاون بين شركة بوينج العالمية والقوات الجوية الكويتية إلى عام 1974 بعد طلب الحكومة الكويتية 36 طائرة A-4KU Skyhawks من الشركة العالمية، حيث ربطت الطرفين علاقة وثيقة منذ ذلك الحين.

وتضم قائمة المنتجات التي سلمتها شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن لدولة الكويت مروحيات AH-64D Apaches؛ ومقاتلات F/A-18C/D؛ وطائرات نقل C-17s العسكرية؛ ومقاتلات F/A-18 متعددة المهام؛ وصواريخ Harpoon Block IC. كما يتواجد في الكويت طاقم دعم من شركة بوينج لخدمات ما بعد الإنتاج لمروحيات أباتشي. وتوفر الشركة أيضاً خدمات صيانة مقاتلات F/A-18 والتدريب عليها، بالإضافة إلى فريق من المهندسين الميدانيين المختصين بخدمات طائرات C-17 من صيانة ودعم لوجستي. 

وتختص بوينج، بصفتها شركة طيران عالمية رائدة، بتصنيع الطائرات التجارية ومعدات الدفاع وأنظمة الفضاء وتطويرها ووضعها في خدمة عملائها في أكثر من 150 دولة. وتستفيد شركة الطائرات، التي تعد من أبرز الموردين الأمريكيين، من مواهب متنوعة من مختلف الجنسيات بهدف توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد والاستدامة وإحداث أثر مجتمعي مهم. ويلتزم فريق شركة بوينج المتنوع بمواصلة الابتكار لبناء المستقبل وتحقيق قيم الشركة المتمثلة بالنزاهة وتوفير السلامة والجودة. لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.boeing.com

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق