Site icon وول استريت نيتورك – WSN

بوينج تتوقع نمو قطاع الشحن الجوي بمقدار الضعف خلال العقدين القادمين 

 كشفت بوينج عن تقرير توقعات قطاع الشحن الجوي العالمي لعام 2022، الذي تصدره الشركة كل عامين ويتضمن تحليلاً تفصيلياً لمتغيرات القطاع، وذلك خلال منتدى الاتحاد الدولي للشحن الجوي في مدينة ميامي الأمريكية. وتتوقع الشركة زيادة الطلب بشكل كبير على خدمات الشحن الجوي حتى نهاية عام 2041، بالإضافة إلى نمو حركة الشحن إلى الضعف وتوسع أسطول طائرات الشحن في العالم بأكثر من 60%. 

 وتشير توقعات التقرير الجديد إلى أن أسطول الشحن الجوي في العالم يحتاج إلى حوالي 2800 طائرة جديدة ومعدلة لتلبية الطلب نتيجة النمو وعمليات استبدال الطائرات الجديدة بالقديمة حتى نهاية عام 2041. وفي ظل تضاعف حركة الشحن الجوي خلال تلك المدة، يتعين على الشركات المشغلة أن تزيد من اعتمادها على طائرات أكثر استدامة وأقل استهلاكاً للوقود وبقدرات أعلى، مثل طائرة 777-8 Freighter. وأفاد التقرير بأن طائرات الشحن الجديدة تشكل ثلث عدد صفقات التسليم، بينما تشكل الطائرات المعدلة الثلثين المتبقيين، مثل طائرة737-800 Boeing Converted Freighter ، ما يعزز مرونة عمليات شركات الطيران في الأسواق الحالية والناشئة.

 وتعليقاً على هذا الموضوع، قال دارين هولست، نائب رئيس التسويق لدى بوينج : “في ظل تعافي سوق الشحن الجوي نتيجة ارتفاع مستويات الطلب في العامين الماضيين، تسهم بعض العوامل الهيكلية في تعزيز معدلات الطلب على طائرات الشحن، مثل نمو شبكة الشحن بشكل سريع، وتطور استراتيجيات سلسلة التوريد، ودخول شركات جديدة إلى سوق الشحن الجوي. وستواصل طائرات الشحن المحافظة على مكانتها في شبكة النقل العالمية بوصفها وسيلة مهمة لنقل البضائع عالية القيمة، لا سيما مع تزايد أحجامها في مختلف الأسواق التي تشهد توسعاً مستمراً”.

 ويتضمن تقرير بوينج أيضاً التوقعات التالية حتى نهاية عام 2041:

 منطقة آسيا والمحيط الهادئ تستحوذ على حوالي 40% من إجمالي صفقات تسليم طائرات الشحن، بما فيها الجديدة والمعدلة.

يمكن الاطلاع على كامل تقرير توقعات الشحن الجوي في العالم لعام 2022 من خلال الموقع الإلكتروني www.boeing.com/wacf.

تُعدّ بوينج، شركة طيران عالمية رائدة تقوم بتطوير وتصنيع وتوفير خدمات الطائرات التجارية ومنتجات الدفاع وأنظمة الفضاء للعملاء في أكثر من 150 دولة. وبصفتها أحد أكبر المصدرين في الولايات المتحدة، تستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والأثر الإيجابي في المجتمع. ويلتزم فريق بوينجالمتنوع بالابتكار من أجل المستقبل والالتزام بالقيم الأساسية للشركة المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة. تعرفوا على المزيد عبر زيارةwww.boeing.com .

 

Exit mobile version