أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بوينج تستعرض قدراتها الدفاعية والأمنية في معرض مصر الدولي للدفاع والأمن إيديكس 2021

 أعلنت بوينج عن مشاركتها في الدورة الثانية لمعرض مصر الدولي للدفاع والأمن (إيديكس 2021) هذا العام، حيث تستعرضمنتجاتها وتقنياتها وخدماتها المتنوعة والمتطورة في مجال الدفاع. ويقام المعرض تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية والقائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية، وذلك من 29 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021، في مركز مصر للمعارض الدولية المُفتتح حديثاً.

ويشكل إيديكس منصة دولية مهمة تتيح لشركة بوينج تسليط الضوء على منتجاتها وخدماتها، في إطار تعاونها الوثيق مع مصر وحكومات المنطقة لضمان تطوير قدراتها الدفاعية والأمنية.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كولجيت غاتا-أورا، رئيس شركة بوينج في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “تولي بوينج معرض إيديكس اهتماماً كبيراً، فهو يوفر لنا الفرصة المثالية للتأكيد على التزامنا تجاه مصر والمنطقة بشكل عام، ونحن قخورون بالشراكة العريقة التي تجمع بوينج بالحكومة المصرية والتي تمتد لأكثر من 61 عاماً. وتستعرض الشركة في دورة هذا العام من المعرض أحدث تقنياتها وقدراتها التي تساهم في تطوير قطاعي الدفاع والأمن”. 

ويصل إجمالي عائدات شركة بوينج للدفاع والفضاء والأمن، المتخصصة في مجالات الدفاع والفضاء والأمن، حالياً إلى 61 مليار دولار أمريكي، يأتي 32% منه من خارج الولايات المتحدة. وتسعى الشركة إلى تحقيق إجمالي عائدات بقيمة 170 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس المقبلة، من خلال اغتنام الفرص المتاحة في قطاعي الخدمات والدفاع في 41 دولة. 

وتستعرض بوينج في إيديكس قدراتها ومنصاتها المتطورة، والتي تتضمن:

  • AH-64 Apache، المروحية الهجومية الأولى لـ 17 دولة شريكة في مختلف أنحاء العالم، من بينها مصر، والتي تشتهر بكونها المروحية الهجومية الأكثر كفاءةً وجدارةً في العالم. وتوجد منها أكثر من 1200 مروحية قيد التشغيل في الوقت الحاضر، بمجموع ساعات طيران يزيد عن 4 مليون ساعة.
  • CH-47F Chinook، مروحية رفع ونقل المعدات الثقيلة ، والأكثر تطوراً وموثوقيةً على مستوى العالم، حيث يسمح لها تصميمها المزود بدوارين مترادفين بتركيز كل طاقتها على عملية الرفع، ويزودها بقدرات تكتيكية لا تُضاهى في مهمات الدعم القتالية.
  • F-15EX، تتميز طائرة المستقبل بأدوات تحكم تعمل بتقنية الوصل الإلكتروني السلكي، وسعة حمولة كافية لصواريخ تفوق سرعة الصوت، وأنظمة حديثة في قمرة القيادة، كما أنها مزودة بأنظمة المهمات المفتوحة لتسهيل إجراء تحسينات تقنية سريعة وملائمة، ما يجعلها جاهزة لأداء المهمات الحالية والتكيف مع متطلبات المهام في المستقبل.
  • Wave Glider، تم تصميم وتصنيع المركبة السطحية ذاتية القيادة القادرة على الإبحار لمسافات طويلة، والأكثر تمرساً على مستوى العالم، من قبل Liquid Robotics. كما تم تزويدها بمجموعة كبيرة من أجهزة الاستشعار لجمع ونقل البيانات في الوقت الفعلي لاسلكياً، ما جعلها الخيار الأول للعديد من مؤسسات الدفاع في مختلف أنحاء العالم لاستخدامها في الحروب المضادة للغواصات، ورصد المجال البحري، إضافة إلى مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع. 

وتعرض بوينج أيضاً محفظة شركة خدمات بوينج العالمية للخدمات العالمية، التي تضم خدمات الاستدامة والتعديل والتحديث والتحسين والتدريب والصيانة، والتي تنشرها في المنطقة اليوم في إطار دعمها للحكومات. وتتوقع بوينج أن تصل قيمة سوق الخدمات الحكومية ودعمها لمدة عشر سنوات (بين 2020 و2029) إلى 1.4 تريليون دولار أمريكي، حيث تصل حصة الشرق الأوسط في سوق الخدمات إلى 195 مليار دولار أمريكي، تُخصص أكثر من 50% منها (أكثر من 97 مليار دولار أمريكي) لخدمات الدفاع والأمن.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق