اقتصاد كويتي

“كامكو إنفست – السعودية” و “فليكسام إنفست” توقعان اتفاقية شراكة استراتيجية 

لطرح فرص استثمارية في مجال التأجير التمويلي 

أعلنت كامكو إنفست – السعودية عن توقيعها مذكرة تفاهم مع فليكسام إنفست (Flexam Invest) لتقديم فرص لعملائها في التأجير التمويلي في الأسواق الأوروبية والمتوافقة مع الضوابط الشرعية. وتختص فليكسام إنفست في تمويل الأصول الحقيقية وتعتبر إحدى الشركات التابعة لمجموعة كارتيزيا مانجمنت (Kartesia Management)، الشركة الرائدة في مجال الائتمان الخاص لقطاع الشركات متوسطة الحجم في السوق الأوروبية، بحجم أصول مدارة تصل إلى نحو 7 مليارات دولار أمريكي. وتأتي هذه الشراكة في إطار استراتيجية كامكو إنفست – السعودية لتزويد عملائها بفرص استثمارية فريدة ذات مخاطر مدروسة.

وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال حفل أقيم في المقر الرئيسي لكامكو إنفست – السعودية بالرياض يوم الأربعاء 6 مارس 2024 وبحضور عدد من المسؤولين التنفيذيين من الجانبين. وقد وقع عن كامكو إنفست – السعودية محمد الفارس، الرئيس التنفيذي، وعن فليكسام إنفست العضو المنتدب فابريس فرايكين.

ويعكس التعاون بين كامكو إنفست – السعودية و فليكسام إنفست مدى التزام الطرفين لتزويد المستثمرين بإمكانية الوصول إلى حلول استثمارية مبتكرة في قطاع التأجير التمويلي بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وفي إطار الاستفادة من السجل الحافل لفليكسام إنفست، ستقوم كامكو إنفست – السعودية بتقديم الفرص للمستثمرين المؤهلين وفقاً لقواعد ولوائح هيئة السوق المالية في المملكة العربية السعودية

كما ستعتمد استراتيجية التأجير التمويلي على اقتناص الفرص المتاحة في قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل في الأسواق الأوروبية مع التركيز على الحلول الصديقة للبيئة والتي تحد من الانبعاثات الكربونية سواء في الأصول الجديدة أو القائمة. وتمثل مذكرة التفاهم خطوة هامة لتوسيع نطاق محفظة كامكو إنفست – السعودية من الخدمات والمنتجات المتوافقة مع الضوابط الشرعية، وتعتبر أول شراكة تعقدها فليكسام إنفست في أسواق المنطقة.

وفي سياق تعليقه على هذه الشراكة الاستراتيجية قال الفارس: “يسعدنا مد جسور التعاون مع فليكسام إنفست والدخول في شراكة استراتيجية معها والتي تمثل منعطفاً جديداً في رحلتنا نحو تنويع وتوسيع منتجاتنا الاستثمارية. وسيتيح لنا هذا التعاون تقديم حلول استثمارية مبتكرة في قطاع التأجير التمويلي متوافقة مع الضوابط الشرعية.”

من جهته، علق فرايكين قائلاً: “نفخر بهذه الشراكة التي تمثل فرصة لفليكسام إنفست لإبراز قوة سجلها الحافل وتوفير منتجاتها وخدماتها في السوق المحلية.”

وأضاف فرايكين: “يرتكز تعاوننا على التفاهم المتبادل وإدراكنا لمدى أهمية حلول الاستثمار المستدامة والمتوافقة مع الضوابط الشرعية. ونتطلع لتسخير خبراتنا في مجال تمويل الأصول الحقيقية للمساهمة في هذه الفرص الفريدة والتي تهدف إلى إرساء معايير جديدة في قطاع التأجير التمويلي ودعم جهود الاستدامة في قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل.”

وختم الفارس قائلاً: “تؤكد هذه الشراكة مدى حرصنا المستمر على مواصلة الابتكار وتفانينا في تلبية احتياجات عملائنا. كما يسلط هذا الحدث الضوء على التوجه الاستراتيجي للشركة نحو تعزيز تواجدها ضمن قطاع الأسواق الخاصة، وتقديم مجموعة واسعة من الفرص الاستثمارية التي تلتزم بأعلى معايير الامتثال والاستثمار الأخلاقي.”

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى