أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

بيت التمويل الكويتي «بيتك»: «تواصل بالخير 6» يجسد الريادة في المسؤولية الاجتماعية

يواصل بيت التمويل الكويتي “بيتك”، ريادته في المسؤولية الاجتماعية عبر برنامج شهر رمضان المبارك “تواصل بالخير في شهر الخير 6” الحافل بأنشطة ومساهمات اجتماعية متعددة، ومبادرات شبابية ورياضية وتوعوية مختلفة، مع الحرص على تحقيق التميز في الابتكار الاجتماعي عبر إدخال التقنيات الرقمية والأنشطة الافتراضية التي تخلق حلولا تضيف قيمة للمجتمع وتعزز التفاعل بين “بيتك” والجمهور، ضمن الالتزام بالاشتراطات الصحية للحفاظ على سلامة الجميع.

وقال نائب المدير العام للعلاقات العامة والاعلام للمجموعة في “بيتك”، يوسف الرويح، إن جهود “بيتك” في المسؤولية الاجتماعية تتماشى مع استراتيجيته في تحقيق التنمية المستدامة، وتعكس حرصه على الاضطلاع بدوره الوطني والاجتماعي كمؤسسة مالية رائدة على مستوى القطاع الخاص.

وأوضح الرويح أن الظروف الاستثنائية لم تمنع “بيتك” من التواصل مع الجمهور افتراضياً ومشاركة المجتمع في رمضان، لافتاً إلى أن “بيتك” كيّف أنشطته لتتواءم مع الظروف الحالية معتمدا على عنصر الابتكار بالاستفادة من القنوات الالكترونية المختلفة.

صحة أفضل… لحياة أفضل… شراكة مع تطبيق V-thru

ومع تزايد الإقبال على الرياضة الإلكترونية، قال إن “تواصل بالخير في شهر الخير 6” يواصل الانشطة الشبابية والرياضية التي باتت تكتسب زخما كبيرا في اوساط المجتمع، مضيفاً أن “بيتك” أطلق مبادرة تشجع على المشي أثناء الساعات المسموحة بها ضمن إطار “صحة أفضل… لحياة أفضل” بالتعاون مع تطبيق V-thru الافتراضي عبر خاصية V-FIT، والتي تتيح الحصول على رصيد في التطبيق يمكن استخدامه في الطلبات او التبرع به، وذلك بواقع دينار واحد عن كل كيلو متر مشي.

أنشطة رياضية وشبابية

وبين ان “بيتك” يرعى بطولات كرة قدم تقام بتنظيم من تطبيق Li3ib، كما يعتبر البنك الشريك الاستراتيجي لبرنامج بلنتيات الذي يعرض يوميا على قناة الكويت الاولى، تشجيعا على الرياضة وحرصا على دعم انشطة الشباب وتنمية مواهبهم.

وقال الرويح إنه انطلاقا من حرصه على الاهتمام بالصحة والانشطة الرياضية، جدد “بيتك” شراكته الاستراتيجية مع نادي Flare Fitness للياقة البدنية ضمن تحدي حرق السعرات الحرارية التي تقدم جوائز عند حرق سعرات حرارية، اضافة الى مسابقات وفعاليات افتراضية اخرى خلال رمضان تتضمن انشطة رياضية وهدايا، بما يؤكد دور “بيتك” في مجال الصحة والرياضة.

تواصل مع الجمهور خلال ساعات المشي

وبيّن الرويح أن “بيتك” حرص على التواصل مع الجمهور خلال ساعات المشي المسمحوح بها اثناء الحظر الجزئي، لافتاً إلى أن ذلك شمل عدة مناطق في الكويت، وتضمن مسابقات وجوائز مختلفة لكل المشاركين.

وأكد أن ذلك يأتي في اطار الحرص على التواصل مع الجمهور ومواصلة العلاقة المتميزة معهم سواء عبر الخدمات المصرفية او عبر المبادرات الاجتماعية ليبقى “بيتك” الاقرب لعملائه على مختلف الصعد.

زيارة النقاط الأمنيةفرعي

وذكر أن فريق “بيتك” التطوعي نظم بمناسبة شهر رمضان المبارك، عدة زيارات للنقاط الأمنية، بهدف التواصل من جهة، وتقديرا لتفاني أبطال الصفوف الأمامية أثناء تأدية واجبهم الوطني في العمل من أجل خدمة الكويت وسلامة شعبها، وتثمين دورهم المحوري في ظل الظروف الاستثنائية الحالية من جهة اخرى. كما تعاون “بيتك” مع Flare Fitness في تقديم هدايا للنقاط الأمنية تقديرا لجهودهم وتعزيزا للتواصل معهم في الشهر المبارك.

سلل غذائية للأسر المتعففة

وأشار الى ان “بيتك” ساهم بمبادرة اجتماعية تقوم على توزيع سلل غذائية ووجبات افطار صائم على الاسر المتعففة ضمن برنامجه الرمضاني وفي اطار التزامه بالمسؤولية الاجتماعية تجاه مختلف شرائح المجتمع.

مسابقات وفقرات رمضانية توعوية على قنوات التواصل الاجتماعي

وأوضح أن “بيتك” يطلق سلسلة من الحلقات التوعوية في عدة مجالات تحمل نصائح وإرشادات شرعية واجتماعية وصحية ورسائل توعوية بالتعاون مع هيئات وجهات مسؤولة كمستشفى السلام ومتخصصين في الصحة والرياضة، لافتا الى ان سلسلة الفيديوهات التوعوية المختلفة التي يطرحها “بيتك” تلاقي تفاعلا وترحيبا كبيرين من المتابعين والجمهور.

غنائم رمضان مع د. محمد الطبطبائي

ويطلق “بيتك” سلسلة من الفيديوهات التي تحمل رسائل توعوية ونصائح دينية ومسائل متعلقة بشهر رمضان المبارك وأحكام وفضائل الصيام وغنائم رمضان من تقديم د. سيد محمد الطبطبائي، رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية في “بيتك”.

ويشمل البرنامج سلسلة من مقاطع الفيديو المصورة التي يتم نشرها طوال الشهر الفضيل بهدف تحقيق اعلى نسبة من الاستفادة، ضمن جهود خدمة المجتمع واثراء البيئة المجتمعية لتجسيد معاني العطاء وتعزيز اواصر الصلة بين البنك والمجتمع الذي يعمل فيه.

برنامج نصف ساعة من «بيتك»

وأطلق البنك برنامجا خاصا هو “نصف ساعة” يبث على قناته على انستغرام، يستضيف عبره أطباء ومهندسين ومختصين للحديث عن مواضيع مختلفة تتعلق بالثقافة الصحية، والتطوع، والتعليم الالكتروني، والتدريب وغيرها من المواضيع التي تساهم في تعزيز الثقافة الصحية والتنمية المجتمعية، مبينا ان البرنامج يلقى اقبالا وتفاعلا كبيرين من الجمهور والمتابعين.

شراكة استراتيجية مع الشيخ فهد الكندري

وقال الرويح: بشراكة استراتيجية مع “بيتك” يستمر الشيخ فهد الكندري باطلالته الرمضانية من خلال البرنامج اليومي “وسام القران” الذي يعرض على تلفزيون الكويت وعلى قناته على اليوتيوب، مبينا ان الشراكة تأتي في اطار المسؤولية الاجتماعية والحرص على غرس حب القرآن في النفوس.

مسابقة «قراء بيتك» لتلاوة القرآن

ولفت الى ان “بيتك” أطلق مسابقة “قراء بيتك” لتلاوة القرآن الكريم خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لشريحة عملاء “بيتي” و”حسابي” وذلك من خلال التواصل عن بعد تطبيقاً للاشتراطات الصحية الحالية، منوها بأن “بيتك” حرص على التنسيق مع لجان تحكيم مختصة لتطبيق معايير التقييم بشفافية وبمهنية عالية، علاوة على تخصيص جوائز بقيمة 8 آلاف دينار للفائزين من شريحة الأطفال والشباب دون 25 عاماً وفق الشروط والضوابط المعلنة”.

تطبيق القرآن الكريم إهداء من «بيتك»

وأضاف الرويح ان “بيتك” يوفر للجمهور نسخة عالية الجودة من تطبيق القرآن الكريم لأجهزة الآيفون والآيباد، بنظام جديد لعرض الصفحات، ودعم عرض أكثر من لغة، وتوجيه الشاشة حسب خيار المستخدم، ودعم المخطوطة الجديدة لمصحف المدينة مع إدخال هوامش جانبية لتعزيز جمالية المحتوى، وعرض أكثر من صفحة على الشاشة، وإمكانية التشغيل مع تطبيق آخر على الشاشة، فضلاً عن تفاسير وترجمة لعدة لغات والقراءة الليلية وغيرها من المميزات.

ويوفر التطبيق قيمة مضافة تساهم في نشر كتاب الله وإتاحة معرفته أمام شريحة واسعة من محبي التكنولوجيا على مستوى العالم، كما يساعد في عمليات الحفظ والتلاوة والتعرف على المعاني والشرح.

غبقة افتراضية

وقال ان برنامج “تواصل بالخير في شهر الخير 6” لم يقتصر على المجتمع فحسب، بل شمل الموظفين عبر مبادرات مجتمعية مختلفة، بما في ذلك تنظيم غبقة رمضانية افتراضية بمشاركة الادارة التنفيذية بهدف تعزيز الترابط الوظيفي والتواصل مع العاملين في “بيتك”.

وأكد الرويح مواصلة الريادة في المسؤولية الوطنية والمجتمعية والتميز في الابتكار الاجتماعي عبر إدخال التقنيات الرقمية والأنشطة الافتراضية، ودعم المبادرات التي تصب في خدمة المجتمع ضمن استراتيجية “بيتك” في تحقيق التنمية المستدامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق