أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بيت التمويل الكويتي «بيتك» يحذر من «التكييش» والاستثمارات العالية المخاطر

يواصل بيت التمويل الكويتي (بيتك) مساهمته الفاعلة في حملة التوعية المصرفية “لنكن على دراية”، التي أطلقها بنك الكويت المركزي مؤخرا، عبر نشر المواد التثقيفية والنشرات التوعوية على منصات التواصل الاجتماعي وجميع القنوات الإلكترونية للبنك، بهدف تسليط الضوء على حقوق العملاء، وتوعيتهم بالحقوق والالتزامات عند التعامل مع البنوك.

ويدعم “بيتك” الحملة التي تأتي بمبادرة من “المركزي”، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت، إيمانا بأهمية تعزيز الثقافة المالية لدى مختلف شرائح المجتمع، وتحقيق افضل استفادة من الخدمات المصرفية على تنوعها وشموليتها.

وتستهدف الحملة التوعية بحقوق العميل الخاصة بعمليات التمويل الشخصي، سواء القروض الاستهلاكية أو السكنية، وآلية تقديم الشكاوى بشأن الخدمات المصرفية، والبطاقات المصرفية المتنوعة، وطرق تفادي التعرض لعمليات الاحتيال والتوعية بمخاطر ما يعرف بـ”تكييش القروض” والاستثمارات العالية المخاطر وغيرها من المواضيع والقضايا المهمة.

ويعمد “بيتك” بشكل دائم إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية لموظفيه لرفع خبراتهم في مجال عمليات الاحتيال، ومكافحة الجرائم المالية خصوصا الإلكترونية، ويحثهم على نقل هذه المعلومات بشكل مبسط ومركز الى العملاء من خلال الاتصال المباشر فى مواقع تقديم الخدمة وعبر ادوات وقنوات التواصل لاجتماعي.

وتاتي الحملة التوعوية تعزيزا لأهداف “المركزي” وبرنامجه المجتمعي الرامي إلى نشر الثقافة المصرفية بين جميع أفراد المجتمع، وزيادة وعي الجمهور بأهم المواضيع المالية، وكيفية حماية الأصول من عمليات الغش والاحتيال.

كما تهدف إلى توضيح دور القطاع المصرفي بشكل عام، والمنتجات المصرفية التي يقدمها بشكل خاص، من خلال تقديم مجموعة من التعليمات والنصائح ونشرها بشكل دوري عبر مختلف الوسائل الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي، بالتعاون مع اتحاد مصارف الكويت والبنوك المحلية، وتستمر حتى نهاية العام الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق