أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

بيت التمويل الكويتي «بيتك» يفوز بـ 4 جوائز من «إيميا فاينانس»

فاز بيت التمويل الكويتي (بيتك) بأربع جوائز من مجلة «إيميا فاينانس» في النسخة الثالثة عشرة من جوائز القطاع المصرفي في الشرق الأوسط لعام 2020، في إضافة جديدة لقائمة الجوائز المرموقة التي حصدها البنك.

واستحق «بيتك» لقب «أفضل بنك في الكويت»، و«أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط»، و«أفضل بنك إسلامي في الكويت»، إضافة إلى فوز «بيتك-البحرين» بجائزة أفضل إسلامي في البحرين.

وتعد جوائز «إيميا فاينانس» من أهم الجوائز في القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط، التي تهدف إلى تكريم المؤسسات المصرفية بناء على أدائها المالي، ومعايير جودة خدماتها، والتميز في القطاع المصرفي.

كما تستند جوائز المجلة المالية المرموقة إلى معايير أساسية في عملية اختيارها لأفضل البنوك، تتضمن الحصة السوقية للبنك، ونمو منتجاته في السوق، وربحيته، والابتكار في المنتجات والخدمات، إضافة إلى جودة استراتيجية أعماله.

وتبرهن الجوائز كفاءة أداء البنك وتفوقه في تقديم الخدمات المبتكرة ذات الجودة العالية من خلال بنيته التحتية الرقمية المتطورة رغم البيئة التشغيلية التي كانت مليئة بالتحديات في 2020.

وتزامناً مع «كوفيد-19»، تعكس هذه الجوائز أيضاً أهمية استراتيجية التحول الرقمي لـ»بيتك» التي أكدت إدارته الحصيفة ونهجه الاستباقي في تبني التكنولوجيا والابتكار وتركيزه على تعزيز تجربة العملاء من خلال تقديم أفضل الحلول المصرفية المتطورة.

وبفضل التطوير المستمر في الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك لعملائه وحرصه على مواكبة التطورات والابتكارات في قطاع الصيرفة عالمياً والارتقاء بالصناعة في الكويت، شهدت الخدمات الإلكترونية لـ «بيتك»، خلال الفترة الأخيرة، طفرةً كبيرة من خلال طرح مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة.

وتتضمن هذه الحلول، على سبيل المثال لا الحصر، خدمة فتح حساب مصرفي أونلاين للمواطنين والمقيمين، وخدمة التوقيع الرقمي لمعاملات التمويل الشخصي، الذي يتضمن معالجة جميع الأعمال الورقية للمعاملات التمويلية إلكترونياً، ونظام النماذج الإلكترونية الذي يحول النماذج المصرفية التقليدية إلى إلكترونية آمنة يتم التحقق من صحتها آلياً، إضافة إلى أنه أول بنك في الكويت يطلق خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي من غير تقديم طلب مسبق، عبر أكثر من 100 جهاز ATM.

وإضافة إلى سمعته المتميزة في تقديم حلول مصرفية مبتكرة، يوظف «بيتك» كل إمكاناته وخبراته المصرفية العالية لتوفير أفضل الخدمات المصرفية استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد وتعزيز الدور الحيوي للقطاع المصرفي في الكويت من جهة، وتحسين تجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة دون زيارة الفرع بوسائل سريعة وآمنة تحقق تطلعاتهم وتثري نمط حياتهم من جهة أخرى.»

وفي إطار دوره التنموي، يركز «بيتك» على دعم الشمول المالي الذي يعتبر عاملاً أساسياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال ابتكار مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات الملائمة لكافة فئات العملاء وفق أسهل الإجراءات المبتكرة لدعمهم وتمكينهم من إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم وآمن.

وحقق «بيتك» قفزات كبيرة ومستحقة في الخدمات المصرفية الرقمية، بفضل الجهود التي يواصل بذلها في مواكبة آخر المستجدات في التكنولوجيا المالية FinTech، والرقمنة عبر توظيف الذكاء الاصطناعي، ليعيش البنك مستقبل الصيرفة الإلكترونية ويحافظ على موقعه السباق والرائد في تبني الحلول الرقمية والانفراد بطرح خدمات متطورة تلبي طموحات العملاء.

يذكر أن المجلة المالية البريطانية «إيميا فاينانس» تغطي الأسواق المالية الديناميكية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا من خلال تحليلات متخصصة على يد فريق من الخبراء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق