أخبار عاجلةأخبار العالمأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

تأثير تصريحات منظمة الصحة العالمية على رفع أسعار الذهب اليوم

ارتفعت عقود الذهب الآجلة في تداولات صباح اليوم الخميس ، وارتفعت معها عقود الذهب الفورية ، وجاء هذا بعد تراجع الدولار الأمريكي ، حيث لجأ المستثمرون إلى الذهب الأصفر والذي يعتبر ملاذا آمنا في ظل الضغوطات الحالية على الأوضاع الاقتصادية العالمية ومدى تأثرها في ظل أجواء عدم اليقين والقلق بشأن المتحور أوميكرون السلالة الجديدة من فيروس كورونا.

ونقلا عن وكالة رويترز ، قال ” مايكل لانجفورد Michael Langford ” المدير في ” إير جايد AirGuide ” لاستشارات الشركات والاستثمارات أن التداول والشراء المحدود بسبب عطلات عيد الميلاد يبقيان الذهب فوق مستوى 1800 دولار أمريكي .

وبناء عليه ، فقد ارتفعت أسعار الذهب صباح اليوم في التعاملات الفورية بنسبة معقولة تبلغ حوالي 0.19% أي 1,806.99 دولار تقريبا ، بينما على الجانب الآخر ارتفعت أيضا عقود الذهب الآجلة في الولايات المتحدة 0.30 % إلى حوالي 1,807.65 دولارا ، وهذا وفقا لوكالة رويترز .

وما زال المستثمرون في متابعة لآخر التقارير حول عودة الإغلاقات التجارية و الاقتصادية في بعض البلدان مثل هولندا ، أو تقرير بلدان اخرى عدم الإغلاق مثل أستراليا ، بينما قررت بعض الدول الاخرى الاكتفاء بتشديد إجراءات التباعد مثل ألمانيا .

في غضون ذلك، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية ( WHO ) ، ” تيدروس أدهانوم غيبريسوس Tedros Adhanom Ghebreyesus “، يوم الأربعاء، إنه في بدايات عام 2022 سيكون هناك ما يكفي من لقاحات كورونا لتلقيح جميع سكان العالم البالغين وإعطاء جرعات معززة للمعرضين للخطر ، كما حذر من أن الوباء أودى حتى الآن بحياة أكثر من 3.5 مليون شخص في عام 2021 ، وهو رقم أعلى من وفيات 2020 بفيروس نقص المناعة ( الآيدز HIV/AIDS ) والملاريا والسل مجتمعين معا! مما يفسر تخوفات المستثمرين بتداولات اليوم وإقبالهم على الذهب .

وأخيرا فبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب ، فقد ارتفعت الفضة 0.30% إلى 22.887 دولارا للأوقية الواحدة ، وارتفعت أسعار النحاس بنسبة طفيفة تبلغ 0.08% تقريبا إلى 4.3895 دولار ، وصعد البلاتين 0.5 بالمئة إلى 969.50 دولار، ونزل البلاديوم 1.5 بالمئة إلى 1854.02 دولار ، كما ذكرت تقارير وكالة رويترز .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق