أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

تأجيل ترسية خدمات إدارية وبريدية لـ «البترول الوطنية» بـ 13 مليون دينار

علمت مصادر أن الجهاز المركزي للمناقصات العامة أجّل البت في طلب شركة البترول الوطنية ترسية مجموعات مناقصة عقد الخدمات الإدارية والبريدية بمبلغ إجمالي يبلغ نحو 13.067 مليون دينار، لحين تجديد التأمين الأولي لجميع الشركات على النحو التالي:

– (المجموعة الأولى) على شركة مجموعة حمد العصفور وشركاه للتجارة العامة والمقاولات (ثالث أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بنحو 3.329 مليون.

– (المجموعة الثانية) على شركة زاتكو الزعفران للتجارة العامة والمقاولات (رابع أقل الأسعار) المطابق للشروط والمواصفات بنحو 3.786 مليون دينار بعد تصحيح الخطأ الحسابي الوارد بالعطاء.

– (المجموعة الثالثة) على شركة مركز الرواد للخدمات البيئية/ فرع من شركة الرواد المتحدة للتجارة العامة والمقاولات (أقل الأسعار) المطابق للشروط و المواصفات بـ5.951 مليون.

وفي ما يخص مناقصة استئجار مركبات النقل والمعدات المتنقلة المتنوعة والموارد الأخرى في مصفاة ميناء الأحمدي والتسويق المحلي (المجموعة أ) ومصفاة ميناء عبدالله (المجموعة ب) قرّر الجهاز:

أولاً: الموافقة على عمل موازنة الأسعار من العطاءات المقدمة من الشركات التالية:

– شركة الدار للهندسة والإنشاءات (أول أقل الأسعار في المجموعة A وثاني أقل الأسعار المجموعة B).

– شركة الكليب الدولية التجارية (ثاني أقل الاسعار في المجموعة A وثالث أقل الأسعار في المجموعة B).

– شركة فيوتشر سيرفس للتجارة العامة (ثالث أقل الاسعار في المجموعة A وأول أقل الأسعار في المجموعة B.

ثانياً: الموافقة على استكمال النواقص مع شركة فيوتشر سيرفس للتجارة العامة والمقاولات «معايير HSE» (ثالث أقل الاسعار في المجموعة A وأول أقل الأسعار في المجموعة B).

نفط الكويت

من جانب آخر، وافق الجهاز لشركة نفط الكويت على التمديد الثاني لعقد المناقصة تقديم الخدمات البحرية المبرم مع شركة الخدمات البترولية الوكيل المحلي لشركة OPERATIONS – VESSEL Egyp لمدة سنة على أن تكون الـ6 أشهر الأولى متواصلة والـ6 أشهر التالية على أساس شهر بعد شهر اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل بمبلغ 1.22 مليون دينار وذلك بزيادة 6 في المئة على الأسعار الإفرادية الواردة بالعقد.

كما وافق الجهاز لـ«نفط الكويت» على إصدار الأمر التغييري الأول بتخفيض مبلغ إجمالي 674.134 ألف دينار ما يعادل 10.08 في المئة من قيمة العقد الخاص بالتعاقد المباشر للتزود بمستحضرات دوائية المبرم مع شركة الدائرة المركزية (الوكيل المحلي) لشركة WLL.CO CIRCLE CENTRAL وذلك بسبب تخفيض الأسعار الإفرادية لـ6 بنود نتيجة تغير الأسعار الإفرادية لها بناء على الأسعار المنشورة في جريدة الكويت اليوم.

وأجّل الجهاز البت في طلب «نفط الكويت» طرح مناقصة خدمات إزالة الرمال المتراكمة في منطقة جنوب وشرق الكويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق