أخبار عاجلة

دبي تتزين بالأمسيات وتجارب التسوق للاحتفال بعيد الاتحاد

تستعد دبي للاحتفال بعيد الاتحاد ال 51 لدولة الإمارات مع مجموعة من الأمسيات الغنائية، وعروض الألعاب النارية، وتجارب التسوق وتذوق الطعام، والعديد من الفعاليات الترفيهية الأخرى التي تقام في جميع أنحاء المدينة. يأتي ذلك ضمن فعاليات الاحتفالات المميزة التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بهذه المناسبة السعيدة داخل الإمارة في الفترة من 2 حتى 11 ديسمبر/ كانون الأول 2022.

وفي إطار ذلك، تقام سهرة غنائية يوم 2 ديسمبر، يحييها نخبة من كبار الفنانين الإماراتيين والخليجيين، أبرزهم عيضة المنهالي وداليا مبارك، حيث يقدمان باقة من أشهر أغانيهما، إضافة إلى عروض حصرية أُعدّت خصّيصاً لهذه المناسبة الكبيرة. ويقام الحفل في ساحة الوصل بمدينة إكسبو دبي.

وتتنوع الاحتفالات بعيد الاتحاد الإماراتي لدى دبي فستيفال سيتي مول، مع حفل موسيقي يحييه الفنان فايز السعيد في تمام الساعة 8 مساء، إلى جانب عرض «تخيل» (IMAGINE) وكذلك عرض الألعاب النارية بأسلوب لم يسبق له مثيل في تمام الساعة 9 مساء، وبإمكان الجمهور الاستمتاع بالأجواء الموسيقية مع براعة دي جي بليس، وعرضه المتميز في تمام الساعة 9:15 مساء.

وفي «سيتي ووك»، تقدم النجمة الإماراتية شمّا حمدان حفلاً غنائيّاً عند الساعة 8:30 مساء في ساحة النافورة.

وهناك عرض للألعاب النارية في «ذي بوينت» عند الساعة 9 مساء، إلى جانب عروض أخرى في منطقة السيف، و«ذا بييتش» مقابل «جميرا بييتش ريزيدنس»، وجزيرة بلوواترز في تمام الساعة 8 مساءً يوم 2 ديسمبر.

وتتزيّن دبي بأبهى المجسمات الاحتفالية وتصاميم الإضاءة بألوان علم دولة الإمارات، ويمكنكم لقاء شخصيتي دبي المفضلتين، مدهش ودانة، في أي من الأماكن الشهيرة في المدينة، مثل: مول الإمارات، وسيتي سنتر مردف، وسيتي ووك، ودبي فستيفال سيتي مول، وجيت أفينيو، وابن بطوطة مول، وذا سيركل، ونخيل مول، والخوانيج ووك، وسيتي سنتر ديرة، وريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس.

واحتفالاً بعيد الاتحاد، تنظم مراكز التسوق والوجهات الأخرى العروض التراثية والترفيهية العائلية، وتقدم فرص الفوز بجوائز رائعة. وفي ذي بوينت، هناك عرض مذهل للألعاب النارية وعرض النافورة عند الساعة 9 مساء يوم 2 ديسمبر، إضافة إلى أنشطة ترفيهية أخرى لكل الصغار. ويمكن لمواطني الإمارات الذين يتسوقون بقيمة 300 درهم، أو أكثر، في دبي فستيفال سيتي مول أن يحصلوا على فرصة للفوز بتذكرتي سفر من العربية للطيران.

وفي ميركاتو مول يمكن للزوار الاستمتاع بعروض الترفيه الحية والأنشطة العائلية من 2 حتى 4 ديسمبر. أما في لا مير وذا بييتش الواقع مقابل جميرا بيتش ريزدنس، فهناك عروض ترويجية حصرية وعروض ترفيه فولكلوري من الفترة 2 حتى 4 ديسمبر. وعند الشراء بما قيمته 200 درهم في المتاجر، باستثناء السوبر ماركت، في مول الإمارات وسيتي سنتر ديرة وسيتي سنتر مردف في الفترة من 1 حتى 4 ديسمبر، يمكن دخول سحب يومي لفرصة ربح 51000 نقطة «شير» (SHARE) والتي تبلغ قيمتها 5100 درهم.

ويمكنكم زيارة الخوانيج ووك، وبوكس بارك، ولاست إكزت الخوانيج للاستمتاع بالعروض الحصرية والأجواء الاحتفالية التي تقدمها خيمة ضيافة خاصة مع خدمة القهوة والتمور، وعرض الصقور وموسيقى فولكلورية من 2 حتى 4 ديسمبر. ولا تفوتوا موكب عيد الاتحاد الخاص يوم 2 ديسمبر في بوكس بارك ولاست إكزت الخوانيج.

ولا تفوّتوا العروض الحصرية والموسيقية في سيتي ووك من 2 حتى 4 ديسمبر، وفي ابن بطوطة مول توجد أنشطة ترفيهية لكل للأطفال.

وتضفي تجارب الطعام الفريدة في جميع أنحاء المدينة بهجة على احتفالات الدولة. وفي 3 ديسمبر، تنظم سلسلة «فنادق روف» (Rove Hotels) بالتعاون مع «بروجكت تشيوالا» (Project Chaiwala) و«فراينغ بان أدفنشرز» (Frying Pan Adventures) جولة خاصة ضمن أجواء عائلية لتناول الطعام والشاي.

وتحتفل «تايم أوت ماركت دبي» (Time Out Market Dubai) بعيد الاتحاد برقصات تقليدية وأنشطة احتفالية للأطفال من 2 حتى 4 ديسمبر، في سوق البحار الجميل بوسط مدينة دبي. حيث يتوفر إفطار نهاية الأسبوع، يومي السبت والأحد، ويقدم أيضاً مزيجاً رائعاً من المأكولات التي يختارها خبراء من محرري مجلة «تايم أوت» (Time Out).

وتقام مجموعة كبيرة من الفعاليات الرياضية والعائلية خلال احتفالات بعيد الاتحاد. ولمحبي كرة قدم، هناك تجربة رائعة في مهرجان «بودكس فيفا» (Budx FIFA) للمشجعين في دبي هاربر، والذي يستمر حتى 18 ديسمبر. كما يمكنكم الانضمام إلى الإثارة خلال بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي في استاد «ذا سيفنز» من 1 حتى 3 ديسمبر، للقاء مئات فرق الرجبي الإقليمية والدولية. ويقام سباق سكيتشرز بيرفورمانس للجري يوم 2 ديسمبر في ميدان الجولف، ويشهد هذا التحدي المجتمعي تجمع العدائين من جميع الأعمار والقدرات، من المبتدئين إلى المحترفين، للاحتفال باليوم الوطني.

ومن 1 حتى 3 ديسمبر، ستستضيف ريفرلاند دبي في دبي باركس آند ريزورتس احتفالات خاصة بما في ذلك الخيام العربية مع رسم الحناء، والطهي الحي، والترفيه الفولكلوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى