اقتصاد خليجي

«إي أند» تستحوذ على حصة الأغلبية في منصة «بيهايف» للتمويل الجماعي

أعلنت «إي أند المؤسسات»، التابعة لــ e& «إي أند» عن توقيعها اتفاقية ملزمة تقوم على أساسها بالاستحواذ على حصة الأغلبية في منصة «بيهايف» Beehive، المنصة الرقمية لإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في خطوة تسعى من خلالها «إي أند المؤسسات» إلى الاستفادة من فرص التوسع الواعدة التي تتيحها سوق إقراض هذا القطاع من الشركات.
تعد شركة «بيهايف»، التي تأسست في العام 2014، منصة رائدة في مجال التمويل الجماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.
وكجزء محوري من مهامها تقوم «بيهايف» بربط الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتمتع بالجدارة الائتمانية مع المستثمرين من شتى القطاعات، وتقديم القروض المختلفة لهم. وقد تمكنت الشركة مؤخرا من تحقيق انجاز هام تمثل بتسهيل قروض وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار درهم. سد الفجوة الائتمانية:- ومن خلال هذا الاستحواذ سيكون بإمكان «إي أند المؤسسات» تقديم حل إقراض مبتكر لسد الفجوة الائتمانية التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة في منطقة الخليج العربي والتي تصل قيمتها إلى 250 مليار دولار. كما يأتي هذا الاستحواذ ليكون بمثابة خطوة هامة في استراتيجية «إي أند المؤسسات» للتوسع، والتي تؤكد من خلالها على التزامها بفتح مجالات جديدة للنمو داخل دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، فيما سيمكن هذا الاستحواذ «بيهايف» من تعزيز أعمالها وتوسيع نطاق عروضها المختلفة. كما أن هذا الاستحواذ يتوافق مع الأجندة الوطنية لريادة الأعمال لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي تهدف إلى أن تصبح دولة الإمارات موطناً لريادة الأعمال بحلول العام 2031.
وتعليقاً على توقيع هذه الاتفاقية، قال سلفادور أنجلادا، الرئيس التنفيذي لشركة «إي أند المؤسسات»، «يشكل الاستحواذ على منصة «بيهايف» الرقمية للإقراض الخطوة الثانية في مسيرة «إي أند المؤسسات» في قطاع التكنولوجيا المالية، وذلك بعد إطلاقها لمنصة UAE Trade Connect في العام 2021. وفي ظل الدور المحوري الذي تقوم به الشركات الصغيرة والمتوسطة كمحرك هام للاقتصاد، فقد أصبح هناك حاجة ماسة أكثر من أي وقت مضى لدعم حاجاتها ومتطلباتها التمويلية. اليوم، وبالتعاون مع «بيهايف» فقد أصبح بإمكاننا تسريع محفظة أعمالنا في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة، من خلال هذه المنصة الرقمية المبتكرة». التوافق الاستراتيجي:- من جانبه، قال كريج مور، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «بيهايف»، «يمثل هذا التوافق الاستراتيجي فرصة كبيرة لزيادة وتسريع عملية تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة. إننا على ثقة بأن مكانة وقدرات ورؤية إي أند المؤسسات ستتيح الفرصة لشركة «بيهايف» للتوسع وريادة الابتكار والتعاون في السوق. وباعتبارها واحدة من أوائل الشركات الإقليمية في مجال التكنولوجيا المالية، تأتي هذه الخطوة تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها فريق الشركة على مدى السنوات التسعة الماضية، كما أنها تعكس حيوية ونجاح منظومة الشركات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى