أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

تحالف البنوك الاستثمارية تنهي الاكتتاب في شركة أولاد علي الغانم للسيارات 

تغطية أولية بلغت 1.08 مليار دينار ما يقارب 11 مرة من قيمة الطرح

أعلن تحالف البنوك الاستثمارية المكون من الاستثمارات الوطنية المنسق الرئيسـي وبمشاركة مدراء الاكتتاب المشتركين والذي ضم شركة المجموعة المالية هيرميس الامارات المحدودة وشركة كامكو للاستثمار وشركة بيتك كابيتال، الانتهاء بنجاح من عملية الاكتتاب الخاص والذي يسبق عملية الإدراج لشـركة أولاد علي الغانم للسيارات، إحدى الشـركات الرائدة في الكويت والخليج في مجالات المركبات في الكويت والموزع الرئيسـي لعدد من العلامات التجارية العالمية في أسواق الكويت والعراق ومصر.

 

وقال التحالف في بيان صحافي، إن الاكتتاب الخاص لقي اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين المؤهلين من المؤسسات والأفراد من داخل وخارج الكويت ما أدى إلى تجاوز عدد المستثمرين العدد المستهدف من قبل الجهات الرقابية كما تجاوز مبلغ الاكتتاب المستهدف أكثر من عدة مرات خلال فترة التخصيص الاولي.

 

واستهدف الاكتتاب مدار البحث طرح ما يصل إلى 124,875,000 مليون سهم من أسهم شركة أولاد علي الغانم للسيارات بسعر بلغ 793 فلساً للسهم الواحد (بقيمة إجمالية تصل إلى 99 مليون دينار) للمستثمرين المؤهلين من أجل زيادة قاعدة المساهمين كأحد المتطلبات الأساسية للإدراج في السوق الأول لبورصة الكويت. وتلقت الشـركة طلبات أولية بقيمة 1.08 مليار دينار بتغطية قاربت 11 مرة من قيمة الطرح.

 

وصرح فهد المخيزيم الرئيس التنفيذي لشـركة الاستثمارات الوطنية بخصوص الدور الاقتصادي الرائد لإدراج المجموعات العائلية الكبرى في أسواق المال الخليجية وعلى أهمية النجاح الكبير للطرح الخاص لشركة أولاد علي الغانم للسيارات في تشجيع كبرى المجموعات العائلية داخل الكويت وإقليمياً على الإدراج في الأسواق المالية المحلية والإقليمية، الأمر الذي يخلق فرص استثمارية مميزة للمستثمرين المحليين والأجانب ويعزز من قوة وسيولة هذه الأسواق وتنوع فرص الاستثمار فيها ودور شركة الاستثمارات الوطنية الرائد كمنسق رئيسـي ومدير اكتتاب مشترك  في إدارة عمليات الاكتتابات الكبيرة  واجتذاب رؤوس الأموال من داخل وخارج الكويت والتنسيق بين كبرى بنوك الاستثمار المحلية والإقليمية  لإتمام هذه العمليات بنجاح كبير و إدارة  كافة العمليات اللوجستية والفنية الخاصة بها ، بالإضافة الى دورنا كمستشار ادراج لتنفيذ المراحل الخاصة في تحويل الكيانات الاقتصادية التي لا يتم تداولها في سوق المال او محدودة التداول إلى شركات عامة مدرجة في اسواق المال ويستطيع جميع المستثمرين التداول فيها على سبيل المثال ( ادراج بورصة الكويت في السوق الأول ).  ويجدر بالإشارة بان الاكتتاب الخاص لشـركة أولاد علي الغانم للسيارات قد شهد إقبالاً كبيراً من المستثمرين حيث فاق عدد الأسهم المطلوبة عدد أسهم الاكتتاب المطروحة وهو الامر الذي يعكس الثقة الكبيرة في جودة وأداء شركة أولاد علي الغانم للسيارات ، وبهذه المناسبة نعرب عن خالص شكرنا وتقديرنا للثقة التي أولتها لنا شركة أولاد علي الغانم للسيارات في تنظيم عملية الاكتتاب الخاص وأعضاءالتحالف من البنوك الاستثمارية التي شاركت في إدارة عملية الاكتتاب،  والشكر موصول لهيئة أسواق المال لدورها في الاشراف علي عملية لاكتتاب وسرعة استجابتها ودعمها خلال عملية الطرح الخاص لشركة أولاد علي الغانم للسيارات، و معبراً عن تقديره لكل من بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة لدورهما في تنفيذ قواعد تداول حقوق الأولوية، والذي تم بكل سلاسة ونجاح وتعاون كافة الأطراف المعنية. 

 

بدوره قال فيصل صرخوه، الرئيس التنفيذي لـ كامكو إنفست، “نبارك للقيمين على شركة أولاد علي الغانم للسيارات نجاح هذا الإصدار والذي يعد أول طرح خاص لشركة سيارات ليس فقط في الكويت وانما في المنطقة. إن الإقبال الكبير الذي شهدناه هو مؤشر على مكانة الشـركة في السوق المحلي والخبرات التي تتمتع بها إدارتها ومساهميها الرئيسيين وإيماناً من المستثمرين بالمساهمة في الشـركات العائلية الناجحة لما تحتويه من فرص استثمارية واعدة. نتمنى للشـركة المزيد من التقدم والازدهار واستمرارها في تحقيق النجاحات كشركة مساهمة مدرجة.”    

 

ومن جانبه، أعرب محمد أبو سمرة العضو المنتدب لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادته بالمشاركة في عملية الاكتتاب الخاص الناجح لشركة أولاد علي الغانم للسيارات، الشركة الرائدة في مجال المركبات بالسوق الكويتي ودول الخليج. وأكد أبو سمرة أن هذه الصفقة هي تأكيد على المكانة الراسخة التي تنفرد بها المجموعة المالية هيرميس في السوق الخليجي بشكل عام والسوق الكويتي بصفة خاصة، حيث تأتي في أعقاب نجاح الشـركة في تنظيم فعاليات مؤتمر استثماري بالتعاون مع الشـريك الاستراتيجي بورصة الكويت لتسليط الضوء على آفاق الاستثمار الجذابة في السوق الكويتي الواعد.

 

من جانبه قال الرئيس التنفيذى لشـركة “بيتك كابيتال” عبد العزيز ناصر المرزوق : إن الإقبال الكبير على الاكتتاب يعكس رغبة المستثمرين في المشاركة في الشـركات العائلية الناجحة . وستكون شركة أولاد علي الغانم للسيارات فرصة إستثمارية متميزة تحقق عوائد جيدة لمساهميها ، وإضافة نوعية مهمة للبورصة. متمنياً أن يشجع هذا الإدراج الشـركات العائلية في الكويت لتحذوا حذو شركة أولاد علي الغانم للسيارات.مشيراً إلى أن الشركات العائلية يمكن أن تصبح ملاذاً جديداً للمستثمرين حيث تعتبر هذه الشركات المحرك الرئيسـي للقطاع الخاص وسيسهم تحويلها إلى شركات مساهمة وطرحها في البورصة في تطوير أنشطتها وتوسيع أعمالها وقدراتها لما فيه من مصلحة للإقتصاد الوطني .

 

كما أشار أن عملية الاكتتاب قد شهدت تعاوناً وتنسيقاً كبيرين من جميع المشاركين مما ساهم في تحقيق النجاح واكتمال الطرح والاكتتاب على أفضل وجه .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق