منوعات اقتصادية

تعرّف على السيارات الخمس الأفضل مبيعًا على الإطلاق

كانت صناعة السيارات خلال الجائحة واحدة من أكثر الصناعات تضررًا حيث عانت من مشاكل لا حصر لها مثل سلاسل التوريد، ونقص رقائق الكمبيوتر، فضلًا عن حالة عدم اليقين الاقتصادي.

ومع ذلك، كان هناك موديلات سيارات محدّدة تمكنت من أن تكون الأكثر مبيعًا على الإطلاق.

وبشكل عام، كانت هذه السيارات موجودة منذ عقود، ولكن ليس هذا هو ما جعلها الأكثر مبيعًا، ولكن بسبب التعديلات التي أُدخلت عليها مع مرور الوقت لمواكبة الأسواق وتلبية احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار.

فيما يلي، نجمع السيارات الخمس الأكثر مبيعًا على الإطلاق وما الذي جعلها ناجحة.

1- تويوتا كورولا (تم بيع أكثر من 50 مليون وحدة بحلول 2021)

تأتي سيارة تويوتا كورولا في المرتبة الأولى عالميًا لأكثر السيارات مبيعاً على الإطلاق، حيث حرصت الشركة اليابانية العملاقة تويوتا على توفير سيارة عملية واقتصادية.

منذ ظهورها لأول مرة في عام 1966، ارتبط اسم تويوتا كورولا الأسطورية بالابتكار والأمان المذهل والتصميم الديناميكي الرائع وقد باعت أكثر من 50 مليون وحدة عبر 12 جيلًا.

والأمر الأكثر إثارة للإعجاب هو أن كورولا أصبحت السيارة الأكثر مبيعًا في العالم بحلول عام 1974، بعد ثماني سنوات فقط من طرحها في السوق.

في مرحلة ما، أصبحت كورولا السيارة الفاخرة التي ترمز إلى النجاح، بينما بالنسبة للبعض، تعيد السيارة ذكرى امتلاك سيارة لأول مرة.

وهي واحدة من أكثر السيارات شعبية على مر العصور التي يمكن الاعتماد عليها لعقود وآلاف الأميال القادمة لأنها رمز لموثوقية تويوتا التي لا تتزعزع.

لا تزال كورولا السيارة الأفضل مبيعًا على الإطلاق. ومع ذلك، مع مبيعات سيارات الكروس أوفر التي تستهلك أجزاء كبيرة من حصتها في السوق لسنوات الآن وتراجع شعبية سيارات السيدان، قد تكون مسألة وقت قبل تراجع كورولا عن صدارتها.

2- فورد إف سيريز (تم بيع أكثر من 43 مليون وحدة)

تأتي سيارة فورد إف سيريز في المرتبة الثانية بعد تويوتا كورولا، وهي الشاحنة الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي.

وقد تم إطلاق الجيل الأول من هذه الشاحنة فورد إف150 عام 1948، ولا تزال تحظى بشعبية كبيرة حتى يومنا هذا، وقد وصلت مبيعاتها عبر التاريخ إلى 43 مليون سيارة.

على مر السنين، كان هناك العديد من الإصدارات المختلفة من فورد، حيث تتألق طبيعة شاحنة فورد الخفيفة الوزن والقوية.

واحدة من أفضل الأشياء في شاحنة البيك أب إف150 هي صلابتها. ووفقًا للمتحدثين باسم فورد، لا يزال هناك المزيد من شاحنات الفئة إف على الطريق أكثر من أي علامة تجارية أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، لاقت سيارات إف 150 قبول السائقين الأمريكيين من خلال اقتصادها الممتاز في استهلاك الوقود.

لطالما عمل فريق الهندسة في فورد بجد لتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود لشاحناتهم، وذلك بشكل أساسي من خلال تقليل وزنها وإدخال محرك إيكو بوست (EcoBoost) الجديد سعة 3.5 لتر.

3- فولكس فاجن جولف (تم بيع أكثر من 35.5 مليون وحدة)

أعلنت الشركة الألمانية فولكس فاجن أول موديل من سيارة جولف الشهيرة عام 1974، وهي سيارة رياضية صغيرة يتم تسويقها في جميع أنحاء العالم من خلال موديلات متنوّعة، واستطاعت الوصول إلى المرتبة الثالثة لأكثر السيارات مبيعاً في التاريخ.

وقد احتفظت فولكس فاجن جولف بالمركز الأول منذ عام 2008، ولم تظهر أي علامات على التراجع. باستثناء عام 2022، عندما تفوقت سيارة بيجو 208 على سيارة الجولف باعتبارها السيارة الأكثر مبيعًا في أوروبا.

تحظى السيارة بشعبية كبيرة وجذابة. وباعتبارها السيارة ملكة السيارات الهاتشباك عالية الأداء، تقدم الجولف مزيجًا مثاليًا من المرح والتطبيق العملي والسعر المناسب.

4- فولكس فاجن باسات (تم بيع أكثر من 30 مليون وحدة)

استطاعت شركة فولكس فاجن مرة أخرى الدخول إلى قائمة أفضل السيارات مبيعاً في العالم، حصلت باسات على لقب أنجح سيارة متوسطة الحجم في العالم، وباعت أكثر من 30 مليون وحدة منذ ظهورها لأول مرة في عام 1973.

بالإضافة إلى ذلك، يتم بيعها في كل قارة في العالم في أكثر من 100 سوق، متجاوزة حتى سيارات مثل هوندا سيفيك وتويوتا كامري.

إلى جانب التصميم الأوروبي الراقي والهندسة الألمانية المتميزة، تثير باسات الإعجاب بخيارات مجموعة نقل الحركة الفعالة مع قوة مذهلة.

علاوة على ذلك، توفر السيارة تجربة قيادة سلسة وسهلة، والتي تلبي احتياجات الكثير من العملاء.

تمت ترقية باسات بشكل مناسب للسوق الأمريكية مع إدخال ميزات تقنية من الدرجة الأولى، ودرجات أمان عالية، وجودة عامة ممتازة.

5- هوندا سيفيك (تم بيع 27 مليون وحدة)

ظهرت شركة السيارات اليابانية هوندا في موديل سيفيك الذي تم إطلاقه عام 1972، كسيارة مدمجة صغيرة.

وقد حرصت على تطوير الموديل وتوفير عدة موديلات تناسب كافة الفئات، بالتالي أصبحت سيارة ذات شعبية كبيرة واستطاعت الحصول على المرتبة الخامسة لأكثر السيارات مبيعا بأكثر من 27 مليون سيارة.

نظراً لتاريخها الطويل وشعبيتها، يمكن القول إن معظم الشركاء السائقين يمتلكون سيارة سيفيك في مرحلة ما.

علاوة على ذلك، تشتهر هوندا سيفيك بطول عمرها وموثوقيتها والاحتفاظ بالقيمة.

إنها سيارة سيدان مدمجة ممتازة ذات تاريخ رائع ومواصفات ممتازة – مما لا شك فيه أنها واحدة من أفضل الموديلات التي تحافظ على قطاع السيدان رائجًا.

المصدر: موقع CoPilot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى