أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

تخصيص 52 منشأة صناعية لأنشطة إعادة التدوير في السالمي خلال شهر

كشفت مصادر مطلعة  أن الهيئة العامة للصناعة مقبلة على تخصيص 52 منشأة صناعية تختص بأنشطة إعادة التدوير خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضحت المصادر، أن التخصيص ومنح القسائم سيكونان في منطقة السالمي، مشيرة الى ان التخصيص سيتم خلال فترة زمنية تقدر بشهر، وخاصة بجميع انشطة تدوير النفايات.

ولفتت إلى أن الموافقات تمت لجميع الانواع الخاصة بالتدوير، لاسيما انشطة تدوير الالكترونيات والزيوت والاطارات والبلاستيك والورق والاخشاب وغيرها من هذه الأنشطة.

وستكون هذه المدينة لأنشطة التدوير فقط، بمساحات مختلفة تبدأ من 2000 الى 24 ألف متر مربع ووفق دراسات الجدوى، موضحة ان هناك توجهاً لدعم تلك الصناعات خاصة البلاستيكية والورقية لاستخدامها في صناعات إعادة التدوير.

الجدير بالذكر ان هناك تنسيقا بين الهيئة وهيئة البيئة لزيادة أنشطة إعادة التدوير، وتم طلب أرض من البلدية لإقامة مصانع إعادة التدوير لجميع الأنشطة من نفايات كهربائية وبلاستيكية ومعدنية والإطارات وغيرها، حيث ان الأراضي متوافرة والقيام بما يلزم لتخصيصها من جانب المجلس البلدي وبلدية الكويت لتكون منطقة مخصصة لإعادة التدوير لتوطين تلك المصانع فيها، ومن ناحية اخرى قام “البلدي” بتخصيص أرض لهيئة البيئة لنقل الاطارات إليها في السالمي، وأخرى لإنشاء مصانع اعادة تدوير وتقطيع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق