اقتصاد كويتي

مجلس الأعمال الكويتي يشارك في لقاء مجالس الأعمال الدولية في دبي والإمارات الشمالية

,,
شارك مجلس الأعمال الكويتي في دبي والإمارات الشمالية اليوم السبت في اللقاء الأول لمجالس الأعمال الدولية لعام 2024 بحضور كبار التنفيذيين في غرفة دبي للتجارة وحضور الرئيس التنفيذي لغرف دبي للتجارة محمد لوتاه بالاضافة إلى عدد من ممثلي المجاميع الاقتصادية في الإمارات.

وقال رئيس مجلس الأعمال الكويتي المهندس فراس السالم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اللقاء تناول المستجدات الاقتصادية الاقليمية وتحديات الشحن الدولي بسبب الاضطرابات في الممرات المائية الاستراتيجية وكيفية التعامل معها من خلال شبكات الشحن الدولية والتصدير للبضائع المختلفة.
وأضاف السالم أنه تم استعراض خدمات أفرع دبي الخارجية والتسهيلات المقدمة للمصدرين أعضاء مجالس الأعمال بالتعاون مع طيران الامارات ومؤسسة موانئ دبي في إطار تعزيز التعاون الدولي وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول المنطقة.
وأكد سعي مجلس إدارة الأعمال الكويتي لإتاحة المجال للشركات الكويتية للاستفادة بشكل واسع من الفرص المتاحة عبر غرفة دبي لزيادة تنافسيتها التصديرية من خلال القنوات الآمنة المطروحة من الجهات والشركات الوطنية الاماراتية وسط توجيهات من القيادة العليا لدولة الامارات بتفادي الاضطرابات وبتدفق السلع بشكل استباقي وهي خطوة مثمنة لحكومة دبي والامارات.
ولفت السالم إلى أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي بين الكويت والامارات وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة مشيرا إلى أن هذا اللقاء يعتبر منصة مهمة لبناء شراكات استراتيجية بين رجال الأعمال والشركات في البلدين.
وأشاد بجهود الإمارات في تعزيز بيئة الأعمال ودعم القطاع الخاص وبإدارة غرفة دبي للتنسيق مع المؤسسات الاماراتية الكبرى بمجالي الشحن والتصدير وتسخير خدماتها للشركات الصناعية والتجارية الموجودة في الامارات للحد من تعثر تدفق السلع إلى دول العالم معربا عن تطلعه إلى تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.
كما بحث اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية بين الشركات الكويتية والإماراتية والتأكيد على أهمية دعم المشاريع الاستثمارية المشتركة التي تعود بالفائدة على البلدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى