اقتصاد خليجي

عمانتل تستثمر في الجولة الاستثمارية الاولى لشركة “بيانات”

استثمرت عمانتل، الشركة الأولى والرائدة في توفير خدمات الاتصالات المتكاملة والتقنية في سلطنة عمان،  في الجولة الاستثمارية الأولى لشركة “بيانات” بهدف التوسع في تقديم حلول تحليل البيانات عبر منصة قائمة على نهج البرامج كخدمة (SaaS) لمشغلي الاتصالات والشركات الموفرة للخدمات الأساسية حيث تكللت جهود الجولة التمويلية بالنجاح.

وشارك في الجولة الاستثمارية صندوق جلوبال 500 الاستثماري ( VC Major 500 Global) بالتعاون مع سنابل للاستثمار وهو صندوق استثمار مملوك لصندوق الاستثمارات العامة (PIF) في المملكة العربية السعودية وشركة الجبر، شركة عمانية لتطوير الابتكار تركز على تطوير الشركات الناشئة والابتكار المؤسسي. ومن المتوقع أن يسهم هذا التمويل في تسريع عملية تطوير التكنولوجيا ومنتجاتها، بما يمكن الشركة من الدخول إلى السوق السعودي.

وتعتبر “بيانات” إحدى الشركات المحتضنة سابقا في مختبرات عمانتل للابتكار، وهي تقدم حلولاً لتحليل البيانات عبر منصة قائمة على نموذج البرمجيات كخدمة (SaaS). تساعد منصة بيانات على توسيع وصيانة البنية الأساسية المتصلة، من خلال توحيد إدارة الاتصالات، وإدارة الأجهزة، وتحليل البيانات مما يساعد على تمكين مجموعة متنوعة من التطبيقات في مختلف القطاعات.

وقال طلال بن سعيد المعمري ، الرئيس التنفيذي لـعمانتل: تعكس هذه الشراكة الاستثمارية  ثقة المستثمرين العالميين في الشركات التقنية الناشئة العمانية ورؤية عمانتل المتعلقة بالابتكار والتكنولوجيا، وجاء قرار الاستثمار في “بيانات” لثقتنا في قدرتها على إحداث ثورة في مجال حلول الاتصالات وتقنية المعلومات ليس فقط على مستوى سلطنة عمان وإنما في جميع أنحاء العالم، وفي الوقت الذي نواصل فيه التركيز على تعزيز خدماتنا المبتكرة وبنيتنا الأساسية وتطويرها، فإننا نولي أولوية قصوى أيضًا لتمكين الشركات العمانية الناشئة من خلال العديد من البرامج التي تقدمها مختبرات عمانتل للابتكار.

بدوره، علق أحمد بن خميس الغداني، الرئيس التنفيذي لشركة “بيانات” قائلاً: من خلال هذا الاستثمار الرئيسي، ينصب تركيزنا في “بيانات” على المستقبل، ونحن ملتزمون بتوسيع نطاق عملياتنا وتعزيز عروض منتجاتنا والوصول إلى أسواق جديدة لضمان بقائنا في طليعة الشركات العاملة في هذا المجال”، حققت “بيانات” نجاحاً كبيراً ، وحصلت على جائزة التعلم الآلي في البيانات في المؤتمر الثاني للبيانات الضخمة والتحليلات في سلطنة عمان، علاوة على كونها واحدة من بين أفضل 2٪ من الشركات التي تم قبولها في برنامج التسريع العالمي 500 500 Global Accelerator Program في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

يذكر أنه مع تزايد تحديات البنية الأساسية الرقمية، يزداد الطلب على الحلول المتقدمة في مجال تحليل البيانات، وبدعم من عمانتل، تستعد منصة “بيانات” المبتكرة لمواجهة هذه التحديات وإضفاء قيمة عالية عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى