أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الهجرة خلال تجمع حاشد في ولاية أوهايو

انتقد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب سياسات الهجرة لإدارة الرئيس جو بايدن خلال أول تجمع حاشد له منذ مغادرته البيت الأبيض وحث أنصاره على مساعدة الجمهوريين على استعادة الأغلبية في الكونغرس.

وعلى الرغم من إلقاء ترامب كلمات خلال فعاليات للجمهوريين منذ هزيمته في الانتخابات يمثل هذا التجمع في ولاية أوهايو التي فاز فيها في انتخابات 2020 عودة إلى نوع التجمعات الجماهيرية الحرة التي كانت حاسمة في الحفاظ على دعم قاعدته.

وترك ترامب منصبه في أعقاب الهجوم الدامي الذي شنه أنصاره في السادس من يناير كانون الثاني على مبنى الكونغرس بعد وقت قصير من إلقاء كلمات كرر فيه مزاعمه الكاذبة بأن هزيمته في الانتخابات كانت نتيجة تزوير.

ونجا ترامب من مساءلة ثانية واحتفظ بتأثير واسع على الحزب الجمهوري وذلك إلى حد ما من خلال ترك مسألة ما إذا كان سيرشح نفسه للمنصب مرة أخرى في عام 2024 مفتوحة.

وسلط ترامب الضوء أمام حشد ضم آلافا من أنصاره المبتهجين يوم السبت على بعض من شكاويه المعتادة مع انتقاد الانتخابات الأميركية والتركيز بشكل خاص على العدد المتزايد من المهاجرين الذين يدخلون الولايات المتحدة من حدودها الجنوبية.

وقال “سنستعيد مجلس النواب ومجلس الشيوخ وسنسترد أميركا وسنفعل ذلك قريبا”.

وقام ترامب بحملة في ولاية أوهايو لصالح ماكس ميلر المساعد السابق بالبيت الأبيض والذي ينافس النائب أنتوني جونزاليس وهو أحد أعضاء مجلس النواب الجمهوريين العشرة الذين صوتوا لعزل ترامب بتهمة التحريض على الهجوم على مبنى الكونغرس من قبل أنصاره والذي أسفر عن سقوط خمسة قتلى بينهم رجل شرطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق