أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالسعودية

تطبيق تيم اب يتوسع إلى أفريقيا بداية من كينيا

أعلن تطبيق تيم اب السعودي عن أولى خطواته التوسعية عالميًا من خلال التوسع إلى أفريقيا بداية من دولة كينيا، حيث سيعمل التطبيق تحت مُسمى TeamUp Kenya.

يأتي هذا التوسع بعد توقيع اتفاقية رقمنة وتشغيل مع مؤسسة MYSA في كينيا لرقمنة جميع بطولاتها الرياضية التي تستضيف أكثر من 17 ألف مباراة في الموسم الرياضي وتضم أكثر من 30 ألف لاعب وألفي فريق كرة قدم، وسبق لها تخريج لاعبين مثل فيكتور وانياما لاعب مونتريال الحالي وتوتنهام السابق، واللاعب أولنجا الذي يشارك مع الدحيل القطري.

وتعليقًا على التوسع، صرح وليد البلاع، الشريك العام في سُكنى فنشرز بقوله: “شمولية فهم فريق تيم اب لهذه الساحة وتعقيداتها وللدور الممكن للابتكار والرقمنة فيها مكنتهم من توفير تجربة نوعية ترقى بها وتستقطب الاهتمام محليًا ودوليًا”.

من جهتها، قال عبدالرحمن العامر، الرئيس التنفيذي لتيم اب: “وضعنا في تيم اب خطة توسع عالمية وذلك بهدف خلق شبكة خاصة بتطبيق تيم اب لرقمنة قطاع البطولات الرياضية في عدة دول. كانت أفريقيا وتحديدًا كينيا وجهتنا الأولى في التوسع الدولي وذلك لما يحمله لاعبو كرة القدم هناك من شغف هائل لكرة القدم. كرة القدم تمثل أمال لكثير من اللاعبين الأفريقيين الذين يحلمون أن يكونوا نجومًا عالميين في أحد الأيام، ونحن في تيم اب نريد أن ننشر الأمل وندعم هؤلاء اللاعبين لتحقيق أحلامهم”.

يُشار أنه سبق لتطبيق تيم اب تعيين ايان بارس ضمن فريق العمل ليكون مسؤولًا عن التوسع الدولي، وذلك قبيل تقديم منتجه في يوم العرض الاستثماري لمسرعة أعمال Seed MENA 500 Sanabil Accelerator في 19 ديسمبر الحالي في العاصمة الرياض.

كان تطبيق تيم اب قد أعلن نهاية الأسبوع الماضي توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع منصة كلاسيرا التعليمية بهدف تفعيل استخدام التطبيق في الفعاليات الرياضية لآلاف المدارس وملايين الطلاب في المنصة ابتداء من السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق