أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

تطبيق شقردي يعين “وثيق المالية” مستشاراً مالياً لزيادة رأس المال عبر الطرح في سوق الموازية ” نمو”

أعلنت شركة سفري للتجارة والتسويق “تطبيق شقردي”، وهي شركة مساهمة مقفلة مقرها الخبر، عن تعيين شركة وثيق المالية مستشاراً مالياً لعملية زيادة رأس مال الشركة عبر الطرح في السوق الموازية (نمو).

وأوضحت الشركة أن الطرح المحتمل سيكون خاضعاً للحصول على الموافقات النظامية من هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية السعودية (تداول).

تأسس تطبيق شقردي أوائل عام ٢٠٢٠م، ويبلغ رأس مال الشركة (١٢) مليون ريال، ويقوم على إدارته فريق مميز مكون من 178 موظف ويعمل تطبيق شقردي حالياً في أكثر من ٨٥ مدينة ومحافظة، ويخدم أكثر من ٢ مليون عميل، ومتعاقد مع أكثر من ٣ آلاف مطعم.

وقالت الشركة في بيانها أن استراتيجيتها هي التوسع في السوق السعودي عبر توسيع قاعدة عملائها وعدد المطاعم المتعاقد معها ومضاعفة معدلات نموها وزيادة حصتها السوقية خلال عام ٢٠٢٢م، ثم التوسع إقليمياً في بعض الأسواق المجاورة خلال عام ٢٠٢٣م.

من جهته أعرب الأستاذ عبد العزيز الموسى، الرئيس التنفيذي والمؤسس لتطبيق شقردي، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة وثيق المالية، نظراً لما تمثله هذه الخطوة من أهمية كبرى في مسيرة تطبيق شقردي الرائدة، والتي تطمح أن تكون أحد كبرى الشركات التقنية في الشرق الأوسط بحلول عام ٢٠٣٠م. كما أكد أن الدخول إلى أسواق المال سوف يرفع من مستوى الحوكمة والشفافية الأمر الذي يتماشى مع التزامنا تجاه مساهمي الشركة وملاكها.

وعن إمكانية الاندماج والاستحواذ صرح الأستاذ عبد العزيز بأن تطبيق شقردي قد تلقى عرض استحواذ من أحد التطبيقات العالمية الراغبة في الدخول للسوق السعودي، ولكنه رفض العرض لرغبته في مواصلة مسيرة النمو والتوسع محلياً وإقليمياً، وبأنه يفضل خيار الطرح في السوق العام على الاستحواذ من قبل تطبيقات أخرى.

من جانبه، أوضح الأستاذ علي العثيم، أحد كبار المساهمين في تطبيق شقردي، عن سعادته بهذه الخطوة، مشدداً على أن إيمانه الكبير بفريق تطبيق شقردي هو الذي جعله يستثمر في التطبيق مبكراً وبأكثر من جولة استثمارية، ويعتقد أن النجاح الذي تحقق ما هو إلا جزء يسير مقارنة بحجم سوق توصيل الطلبات بالمملكة والذي يبلغ نحو 1.2 مليار دولار والذي يعد الأكبر في المنطقة وكذلك النمو المتوقع خلال الخمس سنوات القادمة، وما يتمتع به فريق إدارة شقردي من قدرة وإمكانيات وشغف معرباً عن تفاؤله بالطرح المحتمل الذي يتوقع اكتماله بنهاية عام ٢٠٢٢م.

من جانبه أعرب الرئيس التنفيذي لشركة وثيق المالية الأستاذ عبد الله المحارب عن سعادته وإشادته بالخطوة التي قام بها تطبيق شقردي لطرح أسهمه في السوق الموازية “نمو” بعد الحصول على المتطلبات النظامية اللازمة إذ يشكل ذلك إضافة نوعية للشركات المدرجة في السوق المالية السعودية. وقد أوضح الأستاذ عبد الله المحارب أن زيادة رأس مال شقردي عن طريق الطرح الأولي سيساعده على توسيع عملياته التشغيلية وزيادة قدرته التنافسية.

الجدير بالذكر أن تطبيق شقردي قد مر بثلاث جولات استثمارية لتمويل المشروع، وهو في طور جمع الجولة الاستثمارية الأخيرة ما قبل الطرح في سوق نمو، ويستهدف تطبيق شقردي في جميع جولاته الاستثمارية المؤسسات المالية والأفراد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق