أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

تعاون بين «الصناعة» و«البترول» لوضع شواحن السيارات الكهربائية بالمحطات

كشفت مصادر أن هناك تنسيقا بين هيئة الصناعة ومؤسسة البترول الكويتية نحو التوجه لوضع أماكن لشحن السيارات الكهربائية في محطات الوقود التابعة للمؤسسة.

وبينت المصادر أن التعاون سيكون بين المؤسسة والهيئة لوضع الالية المناسبة عقب الانتهاء من دراسة كيفية استخدام مواقع في محطات الوقود خاصة للسيارات الكهربائية، إلا أنها أكدت أن التعاون ليس شرطيا.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من وضع المواصفات للسيارات الكهربائية وشهدنا دخولها للكويت، إلا أن اللجنة المشكلة لم ينته دورها بعد.

وعن المواصفات للسيارات الكهربائية أكدت أن المواصفات عالمية، إلا أنه تمت إضافة الصبغة الكويتية الخليجية عليها كي تتوافق مع بيئتنا.

وبخلاف التعاون مع محطات الوقود، أشارت الى أن الهيئة تدرس كذلك وضع “مواقع شحن” في مواقع متفرّقة بالتعاون مع جهات أخرى، لاسيما مع زيادة دخول السيارات الكهربائية الى الكويت وسيرها في الشوارع، حيث كانت هناك اجتماعات في السابق مع أكثر من 15 جهة لوضع مواصفات مواقع شحن السيارات الكهربائية.

يذكر أن اللجنة شكّلت باسم “اللجنة الفنية لتجهيز البنية التحتية لشواحن السيارات الكهربائية”، بهدف وضع متطلبات واشتراطات موحدة لدولة الكويت خاصة بتلك البنية، ووضع جدول زمني للانتهاء من المتطلبات، وبدء تطبيق الاشتراطات وتوزيع وتحديد الاختصاصات بين الجهات الحكومية ذات العلاقة، بمشاركة مسؤولي هذه الجهات، وممثلي القطاع الخاص، بغية العمل على وضع الشروط اللازمة وتوفير محطات الشحن في جميع المناطق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق