أخبار العالمأخبار عاجلة

تعاون بين شركات واتحادات ألمانية لمعارضة حظر إمدادات الغاز الروسي

أكدت اتحادات وشركات ألمانية تعاونها من أجل معارضة فرض حظر أوروبي على واردات الغاز الطبيعي الروسي، تزامنًا مع مناقشة زعماء الاتحاد الأوروبي لفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس” عن بيان مشترك لرؤساء الاتحاد الألماني لنقابات العمال واتحاد جمعيات أصحاب الأعمال في ألمانيا، أن فرض حظر أوروبي في المستقبل على إمدادات الغاز الروسي سيؤدي إلى فقدان المزيد من الوظائف وإغلاق المصانع.

وحذر البيان المشترك أن فرض حظر سريع على واردات الغاز سيؤدي إلى تراجع الإنتاج وإغلاق المصانع، كما سيتسبب في خسارة على المدى البعيد لمواقع العمل المختلفة في ألمانيا.

وقد يتسبب هذا التعاون الألماني في تأخير قطع الإمدادات الروسية إلى ألمانيا، على الرغم من تخلي بعض الدول الغربية عن واردات الطاقة الروسية، فيما أعلن الاتحاد الأوروبي في وقت سابق هذا الشهر اعتزامه حظر إمدادات الفحم الروسي، لكنه لم يقرر بعد مصير إمدادات الغاز والنفط.

وتعتمد ألمانيا على إمدادات الغاز الروسي بشكل كبير، إذ شكلت ما يقرب من ثلث إجمالي احتياجات ألمانيا من الطاقة خلال العام الماضي، لكن الحكومة الألمانية تسعى لتقليل اعتمادها على الطاقة الروسية، وقد قلصت بالفعل استخدام النفط الروسي إلى 25% من 35% في أواخر مارس الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق