أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

تعاون بين مشغلي الاتصالات في الكويت ودول المنطقة مع هواوي لإطلاق حل “انتليجانت ران” لتطوير مستقبل أعمال وخدمات الشبكات 

في إطار جهود مشغلي الاتصالات والشركات في المنطقة للارتقاء بالشبكات اللاسلكية الذكية إلى مستويات جديدة من كفاءة الأعمال وجودة الخدمات وتجربة المستخدم، أطلقت زين وstc واتصالات الإمارات التابعة لمجموعة &e وشركة “دو”، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، وهواوي حل “انتليجانت ران” IntelligentRAN في الشرق الأوسط. ويهدف إطلاق الحل الجديد إلى تعزيز الوظائف الذكية في الشبكات اللاسلكية وتنفيذ شبكات القيادة الذاتية اللاسلكية، ما يشكل دفعة جديدة على صعيد تطوير أعمال وخدمات الشبكات في الكويت ودول المنطقة.

وتفيد آخر دراسات قطاع الاتصالات أن تقنية إنترنت الأشياء ستؤدي إلى زيادة حركة نقل البيانات عبر الشبكات وعدد الخدمات بـ 100 مرة بحلول عام 2030، ويتوقع أن يواجه مشغلو الاتصالات جملة من التحديات على مستوى توفير الخدمات المتعددة بالإضافة إلى تعقيدات قد تنشأ في مجال التشغيل والصيانة وما يرتبط بهما من زيادة استهلاك الطاقة. وبفضل الحل الجديد “انتليجانت ران” الذي تم إطلاقه، سيتمكن مشغلي الاتصالات في المنطقة من خلال تطوير هواوي لشبكات الوصول اللاسلكي SingleRAN بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث يعتمد حل “انتليجانت ران” على نظام المحرك الذكي لشبكات الهاتف المحمول (MIE) بين المحطات الرئيسية والشبكة ليتم الاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي لتلبية المتطلبات في الوقت الفعلي. 

على مستوى الشبكة، يتم الاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي لتوفير وظائف حيوية مثل تحليل البيانات والتدريب على البيانات التي تم جمعها والتدريب على النماذج الدقيقة. وتوفر الشبكة والمحطة الرئيسية ووظيفة تنسيق البيانات بالاعتماد على نظام الهاتف المحمول الذكي والنماذج والقرارات الوظائف الذكية للشبكات اللاسلكية، مما يسهم في توفير الخدمات بشكل سلس وفي وقت قصير. وستتعاون كل من زين وstc واتصالات الإمارات التابعة لمجموعة & eوشركة “دو” وهواوي على تنفيذ التحديد الذكي والكشف الذكي عن الأخطاء للحد من أخطاء التنبؤ وتعزيز قاعدة بيانات النموذج المستقلة والذكية والقدرات التي تسهم في تطوير تقنية المعلومات والاتصالات.

من جهتها، أكدت مجموعة زين أنه في إطار ريادتها لاتصالات الهاتف المحمول في الشرق الأوسط، تسعد بأن تشارك في إطلاق “انتليجانت ران” في المنطقة. وتتوقع أن يسهم هذا الحل الجديد في تعزيز قدرات زين التنافسية وتحسين أداء الشبكات وتوفير أفضل التجارب والخدمات بالتماشي مع أرقى المعايير العالمية لعملاء الشركة في منطقة الشرق الأوسط”.

   

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق