أخبار العالمأخبار عاجلةمنوعات

تعرف على أهم المعادن المستخدمة في تصنيع الجوالات

أصبحت الجوالات المحمولة جزءًا لا يتجزأ من الحياة اليومية للأشخاص، فأكثر من 60% من سكان العالم يمتلكون جوالات محمولة، كما يتزايد عدد الأشخاص الذين يمتلكون جوالات ذكية في البلدان النامية.

وفي حين تستخدم كل علامة تجارية مكونات خاصة في جوالاتها، إلا أن معظم الجوالات الذكية يدخل في تصنيعها معادن أساسية لا غنى عنها، وبعض هذه المعادن نادرة.

أهم المعادن المستخدمة في تصنيع الجوالات المحمولة

الجزء

المعادن المستخدمة

1- الشاشات التي تعمل باللمس

– تتكون الشاشات التي تعمل باللمس من عدة طبقات من الزجاج والبلاستيك، ويتم طلاؤها بمادة الإنديوم الموصلة للكهرباء، والتي تستجيب لأي موصل كهربائي آخر، مثل الأصابع.

2- الشاشات

– تُعرض الصور في الجوالات الذكية على شاشة تسمى باسم “إل سي دي”، وهي الشاشات المستخدمة في معظم أجهزة الكمبيوتر والتلفزيون، وتدخل العديد من العناصر الأرضية النادرة في تصنيع هذه الشاشات مثل اللانثانوم والغادولينيوم والبراسيوديميوم واليوروبيوم والتيربيوم، والديسبروسيوم.

3- العناصر الإلكترونية

– تحتوي الجوالات الذكية على أنظمة اتصال هوائية متعددة مثل البلوتوث والواي فاي، والـ”جي بي إس”، وتكون المسافة صغيرة عادة بين هذه الأنظمة الهوائية، مما يجعل من الصعب للغاية تحقيق أداء لا تشوبه شائبة، لذلك يتم تصنيع المكثفات من معدن التانتالوم النادر، لضبط الترددات.

– يُستخدم النيكل أيضًا في تصنيع المكثفات، كما يُستخدم الغاليوم في تصنيع أشباه الموصلات.

4- الميكروفون والسماعة

– يُستخدم النيكل والعناصر الأرضية النادرة مثل النيوديميوم، والبراسيوديميوم، والغادولينيوم، في تصنيع السماعة والميكروفون في الجوالات المحمولة.

5- غطاء الجوال

– تُستخدم العديد من المواد في تصنيع غطاء الجوال، بما في ذلك البلاستيك والألومنيوم وألياف الكربون، والذهب، بالإضافة إلى النيكل لتقليل التداخل الكهرومغناطيسي، وسبائك المغنيسيوم.

6- البطارية

– تحتوي الجوالات الذكية الحديثة على بطاريات الليثيوم أيون، والتي يُستخدم في تصنيعها عنصر الليثيوم النادر، وهي البطاريات المستخدمة أيضًا في السيارات الكهربائية.

المصدر: فيجوال كابيتاليست – جامعة برمنغهام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق