اقتصاد دولي

أنغامي تسجل نموًا في الإيرادات بنسبة 35.6٪ في نتائج أولية غير مدققة لعام 2022

أعلنت شركة Anghami Inc (NASDAQ: ANGH) («الشركة» أو «Anghami») ، منصة البث المباشر للموسيقى والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) ، عن نتائجها الأولية غير المدققة لعام 2022 ، المنتهي في 31 ديسمبر 2022.
سجلت أنغامي أداءً مالياً قوياً في عام 2022 ، بإجمالي إيرادات بلغت 48.1 مليون دولار ، مما يعكس زيادة بنسبة 35.6٪ مقارنة بالعام السابق ، على الرغم من التأثير السلبي لأسعار صرف العملات الأجنبية. كما شهدت أنغامي نموًا في إجمالي عدد المشتركين الذين يدفعون ، حيث وصل إلى 1.52 مليون مشترك ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 21٪ على أساس سنوي ، ويساهم بشكل كبير في نمو الإيرادات الإجمالية. بالإضافة إلى ذلك ، ارتفع عدد التدفقات الموسيقية بنسبة 20٪ مقارنة بعام 2021 ، مما يسلط الضوء على الطلب القوي على محتوى أنغامي ، لا سيما مع الموسيقى العربية التي تمثل 60٪ من تيارات أنغامي.
وفقًا لإدي مارون ، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لأنغامي ، «تنعكس قدرتنا على توفير تجربة مستخدم استثنائية وتقديم أفضل محتوى موسيقي وترفيهي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخارجها في أدائنا المالي القوي في عام 2022.»
أدى تركيز أنغامي على الكفاءة والربحية في النصف الثاني من عام 2022 إلى تحسن كبير في هامش الربح الإجمالي في جميع قطاعات الأعمال. علق إيلي حبيب ، رئيس مجلس الإدارة والشريك المؤسس لشركة أنغامي ، قائلاً: «تحسن هامش الربح الإجمالي غير المدقق من الاشتراكات المدفوعة والمستخدمين المدعومين بالإعلانات بنسبة 13 نقطة مئوية في النصف الثاني من عام 2022 مقارنةً بالنصف الأول من عام 2022. ويركز فريقنا بأكمله على تحسين الكفاءة أيضًا. لتوليد الإيرادات. أيضًا ، بدءًا من مايو 2023 ، نخطط لإطلاق خدمات جديدة تستفيد من كل من معرفتنا الفريدة بسلوك المستخدم وبيانات اعتمادنا التكنولوجية العميقة «. تستمر أنغامي في التوسع والنمو كمنصة ترفيهية ، والاستثمار في الأعمال الاستهلاكية ، وإنشاء المحتوى ، والبنية التحتية للإعلان ، والبنية التحتية للدفع. تتمتع أنغامي أيضًا بمعرفة عميقة في تحويل العملاء ، وقد أطلقت مؤخرًا قطاعات عمودية مثل Anghami Studios ، ذراع إنتاج محتوى متكامل ، Vibe Music Arabia ، مشروع مشترك مع Sony Music ، Spotlight Live ، شركة لإدارة الأحداث ، و Anghami Lab ، موسيقى صالة ومنطقة عرض فنان في الرياض. تهدف أنغامي إلى تحقيق الربحية في عام 2023 من خلال البناء على زخم تركيزها على الكفاءة ، كما ينعكس في تحسنها في هامش الربح الإجمالي في النصف الثاني من عام 2022. ومن خلال العمل مع مدقق الحسابات جرانت ثورنتون ، تتوقع أنغامي إصدار نتائجها المالية المدققة لعام 2022 بحلول أبريل. 15 ، 2023.
ستشارك أنغامي مجموعة مختارة من المستثمرين والشركاء في مؤتمر المستثمرين بالمجموعة المالية هيرميس «المؤتمر الفردي السابع عشر 2023» في أتلانتس ، النخلة دبي في الإمارات العربية المتحدة في 8 مارس 2023. وبالنظر إلى المستقبل ، تظل أنغامي ملتزمة بتركيزها على الكفاءة والربحية مع تقديم تجارب مبتكرة ومثيرة لمستخدميها.
حول شركة أنغامي
باعتبارها المنصة الأولى والرائدة لتكنولوجيا بث الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا («MENA») ، فإن أنغامي هي الوجهة المفضلة للموسيقى والبودكاست والترفيه العربي والعالمي. من خلال النظام البيئي الشامل للموسيقى والبودكاست والأحداث والمزيد ، توفر أنغامي الأدوات لأي شخص لإنشاء صوته وتنظيمه ومشاركته مع العالم.
تم إطلاق Anghami في عام 2012 ، وكان أول منصة لبث الموسيقى تقوم برقمنة كتالوج الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تمتلك أنغامي اليوم واحدًا من أكبر كتالوجات الموسيقى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، وتضم 75 مليون أغنية ومحتوى مرخص من شركات عربية رائدة ، وعلامات تجارية دولية ، وموزعين ، وفنانين مستقلين ، وهي متاحة لـ 101 مليون مستخدم مسجل. أقامت أنغامي 47 شراكة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتسهيل اكتساب العملاء ودفع الاشتراكات ، بالتوازي مع بناء علاقات طويلة الأمد مع كبرى شركات الموسيقى العربية والعالمية ، وإبراز الموسيقى منها ، بما في ذلك روتانا ميوزيك ، يونيفرسال ميوزيك جروب ، سوني ميوزيك انترتينمنت ، وارنر مجموعة الموسيقى وشبكة ميرلين. تعمل أنغامي باستمرار على زيادة مكتبة المحتوى الخاصة بها من خلال الترخيص وإنتاج محتوى جديد وأصلي.
يقع المقر الرئيسي لأنغامي في أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة ، ولها مكاتب في بيروت ودبي والقاهرة والرياض وتعمل في 16 دولة في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسعت أنغامي خدماتها مؤخرًا إلى الولايات المتحدة وكندا وأوروبا.
النتائج الأولية غير المدققة لعام 2022 بأكمله
تستند النتائج الأولية المحددة غير المدققة ومؤشرات الأداء الرئيسية المدرجة هنا إلى النتائج التقديرية الأولية للشركة للعام 2022 بالكامل المنتهي في 31 ديسمبر 2022 وتخضع للمراجعة بناءً على استكمال عمليات الإغلاق المالي للعام 2022 بالكامل والتطورات الأخرى التي قد تنشأ قبل الوقت الذي يتم فيه الانتهاء من النتائج المالية. المعلومات مستمدة من التقارير الأولية التي تخضع للتغيير فيما يتعلق باستكمال إجراءات الإغلاق العادية للشركة وقد تكون هذه التغييرات جوهرية. ومع ذلك ، تعتقد الإدارة أن هذه النتائج الأولية غير المدققة ومؤشرات الأداء الرئيسية معقولة. النتائج الأولية غير المدققة للشركة ومؤشرات الأداء الرئيسية هي بيانات تطلعية تستند فقط إلى المعلومات المتاحة للشركة اعتبارًا من تاريخ هذا العرض التقديمي وقد تختلف النتائج الفعلية للشركة بشكل جوهري عن هذه التقديرات. يجب ألا تعتمد بشكل مفرط على هذه التقديرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى