مختارات اقتصادية

بعض أفضل موديلات مرسيدس في العقد الأخير

كانت مرسيدس بنز واحدة من أفضل شركات صناعة السيارات منذ بداية صناعة السيارات؛ وهي لا تحتاج حتى إلى التباهي بحقيقة أنها تعود بجذورها إلى أول سيارة صُنعت على الإطلاق وهي بنز باتينت موتورفاغن (Benz-Patent Motorwagen).
وقد حققت مرسيدس-بنز نجاحًا كبيرًا، وفي هذه القائمة المحدثة تستكشف أفضل طرازات مرسيدس-بنز في السنوات العشر الماضية.
1- سيارة مرسيدس مايباخ إس كلاس (Mercedes-Maybach S-Class)
منذ إطلاق مايباخ إس كلاس في الأسواق العالمية حققت السيارة مبيعات هائلة في مختلف دول العالم وهي بالفعل واحدة من أفضل موديلات السيارات الفاخرة بتصميمها الخارجي المميز الخاص بفئة إس كلاس مع إضافة المزيد من لمسات الفخامة والتميز الخاصة بمايباخ.
تعتمد السيارة على محرك V8 مزدوج التوربو لتوليد 600 حصان، بفضل عزم دوران الذروة الهائل البالغ 590 رطل-قدم (800 نيوتن متر)، تصل سرعة السيارة الآن إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) من السكون في أربع ثوانٍ ونصف فقط، وتصل سرعتها القصوى الى 155 ميلاً في الساعة (250 كم / ساعة).
2- سيارة مرسيدس بنز جي63 أي إم جي (Mercedes-Benz G63 AMG 6×6:- تعتبر السيارة ثاني أغلى سيارة في فئة الإس يو في، وهي السيارة الأمثل في القيادة على الطرق الوعرة. وتأتي بمحرك V8 مزدوج التوربو بقوة 544 حصانًا للسيارة كل القوة التي تحتاجها، بينما تساعد الميزات الرائعة مثل تعليق المحور المستقل ومحرك المحور البابي على تحسين الأداء على الطرق الوعرة.
3- سيارة مرسيدس بنز سي كلاس (Mercedes-Benz C-Class):- يحلم الكثيرون بامتلاك سيارة مرسيدس-بنز، وخاصة الفئة سي ذات الميزانية المحدودة. وهي سيارة السيدان الفاخرة من مرسيدس-بنز للمبتدئين مع عدد أقل من الميزات الفاخرة.
ومن أهم العناصر الجديدة في السيارة: التصميم الخارجي والداخلي الجديد كليًا، والمحرك الجديد سعة 1500 سي سي، وشاشة عرض قائد السيارة قياس 12.3 بوصة، وشاشة العرض المركزية فائقة الوضوح قياس 11.9 بوصة.
4- سيارة مرسيدس بنز EQS (Mercedes-Benz EQS):- لقد استغرقت مرسيدس-بنز بعض الوقت للانضمام إلى سوق السيارات الكهربائية سريع النمو، ولكن منذ إطلاقها لمجموعة EQ من المركبات الكهربائية، أظهرت سبب كونها شركة سيارات عملاقة. وهي في الأساس سيارة مرسيدس-بنز الفئة إس في شكل كهربائي، وهي رائعة جدًا؛ بتصميمها الخارجي الذي يشي بالأناقة، والداخلي الذي يجعلك تشعر وكأنك جالس في مركبة فضائية مع شاشة «Hyperscreen›› العملاقة الممتدة عبر لوحة القيادة.
5- سيارة مرسيدس- إيه إم جي وان (Mercedes-AMG One):- للاحتفال ببطولات الفورمولا 1، كشفت مرسيدس-بنز النقاب عن سيارة سوبر وهي الهجينة الجديدة في عام 2017 وبدأت في إنتاجها بعد خمس سنوات؛ وهي واحدة من أكثر السيارات الألمانية إثارة في العقد الماضي. تستمد هذه السيارة قوتها من مجموعة دفع هجينة معقدة تتكون من محرك V6 بسعة 1.6 ليتر مزود بشاحن توربيني وأربعة محركات كهربائية. مع قدرة مجتمعة تبلغ 1049 حصاناً، وتبلغ سرعتها 219 ميلاً في الساعة (350 كيلومتر/ الساعة)، مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات الهجينة.
6- سيارة مرسيدس إيه إم جي GT 63 S(Mercedes-AMG GT 63 S):- تُعتبر هذه السيارة من بين أسرع سيارات السيدان الرياضية ذات الأبواب الأربعة في العالم. وهي تُعد إنجازًا ملحوظًا لمرسيدس يختبر حدود المدى الذي يمكن أن تذهب إليه سيارة السيدان الفاخرة. وهي مزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو ينتج 630 حصانًا و664 رطل قدم من عزم الدوران، وهو قادر على إطلاق السيارة إلى 60 ميلاً (100 كيلو) في الساعة في 3.1 ثانية فقط.
7- سيارة مرسيدس بنز إيه – كلاس سيدان (Mercedes-Benz A-Class Sedan):- في عام 2018، قررت مرسيدس-بنز تقديم سيارة الفئة إيه الفاخرة والجذابة في نسخة سيدان جديدة كليًا. حيث توفر سيارة السيدان من الفئة إيه الآن مساحة تخزين خلفية رائعة، بالإضافة إلى مساحة أكبر في المقاعد الأمامية والخلفية. يعتبر المحرك سعة 2.0 لتر بقوة 188 حصانًا قياسيًا لجميع الطرازات، إنها سيارة مصممة بشكل جميل ومفهوم يجذب أي شخص يبحث عن كلٍّ من الطابع الرياضي والعملي.
المصدر: موقع هوت كارز (Hot Cars)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى