أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

توقيع اتفاقية تعاون استراتيجية بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا

وقع القائم بأعمال مدير عام معهد الكويت للأبحاث العلمية الدكتور مانع السديراوي اليوم الخميس اتفاقية تعاون استراتيجية مع الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بهدف دعم الإنتاج التجاري للمعهد.

وقال السديرواي في بيان صحفي ان هذه المذكرة تأتي في سياق تعزيز العلاقة بين المعهد والشركة ودعم الإنتاج التجاري للمعهد وتحقيق الأهداف والغايات الاستراتيجية للمعهد.

واعتبر ان هذا التعاون يأتي استكمالا للتعاون المثمر المستمر بين المعهد والشركة في العديد من المجالات المتعلقة بالأبحاث المشتركة ونقل التكنولوجيا والمعرفة في مجالات الأبحاث العلمية والتقنية وذلك منذ بدأت الشركة نشاطها في الكويت.

وبين السديرواي ان الاتفاقية ستفعل التعاون بين معهد الكويت للأبحاث العلمية والشركة الوطنية لنقل التكنولوجيا في مجال التحول التجاري للمنتجات العلمية والفكرية للمعهد إلى القطاع الصناعي والتجاري في الكويت.

واضاف ان الاتفاقية ستشجع الاستثمار التجاري وذلك من خلال تطوير خطة استراتيجية متكاملة لتحويل النتاج الفكري والابداعي للمعهد إلى قطاعات الصناعة والتجارة في الكويت تماشيا مع اهداف خطة التنمية المستدامة لدولة الكويت 2030 والخطة الاستراتيجية التاسعة للمعهد.

واعرب السديرواي عن امله بأن يثمر هذا التعاون إلى خلق صناعات واستثمارات جديدة وتنويع سوق العمل بما ينعكس بشكل إيجابي في تطوير وتنمية البلاد.

واشار ان هذه الاتفاقية تعتبر انطلاقة جديدة لتفعيل الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص في مجالات الصناعة والتجارة المختلفة والتي من المتوقع أن تفتح أسواق عمل جديدة في مجالات توفير مصادر لمياه الشرب والاستزراع السمكي والزراعة النسيجية والطاقة المتجددة.

وتأسست الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا عام 2003 وتعتبر احدى الشركات المحلية التابعة للهيئة العامة للاستثمار وتندرج تحتها مجموعة من الشركات التابعة والمملوكة لها بالكامل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق