أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

توقيع اتفاقية تمويل بين “التنمية الاجتماعية” والبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات بـ 200 مليون ريال

وقع بنك التنمية الاجتماعية اتفاقية مع البرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات لتشغيل محفظة تمويلية بقيمة 200 مليون ريال، ستخصص للمنشآت التقنية الناشئة ومتناهية الصغر والصغيرة، لضمان تعزيز قدرتها التنافسية والقيام بدورها الحيوي في الاقتصاد الوطني، وفقاً لأهداف رؤية المملكة 2030.

ومثل الجانبان خلال التوقيع، الرئيس التنفيذي لبنك التنمية إبراهيم الراشد، والرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات إبراهيم نياز، بحضور محافظ صندوق التنمية الوطني ستيفن بول جروف، وذلك على هامش حفل “رايز أب” المقام في مركز الملك عبدالله المالي.

وتهدف الاتفاقية إلى سد الفجوة التمويلية في قطاع التقنية من خلال توفير حلول تمويلية ميسرة لرواد الأعمال السعوديين الراغبين في الاستثمار في قطاع تقنية المعلومات وذلك من خلال التقديم عبر بوابة البرنامج “ليند تيك lendTech”.

وتعد الاتفاقية ضمن سلسلة من الاتفاقيات التي وقعها البنك مؤخراً لتعزيز وبناء الشراكات الإستراتيجية مع القطاعات الحيوية في المملكة، بهدف تمكين الشباب وتشجيعهم على ممارسة الأعمال الحرة والاستفادة من الفرص والمبادرات في الأسواق الواعدة، لهدف الوصول إلى شرائح أوسع من المجتمع ورفع مساهمة المشاريع في الناتج المحلي الإجمالي، وتنويع مصادر لإيرادات الشباب لتمكنيهم من الاستدامة المالية عبر الدخول في أسواق جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق