أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

ثلاثة من أبرز المعتقدات الخاطئة المنتشرة في سوق الأسهم

يتجه المزيد من الأشخاص اليوم نحو الاستثمار في سوق الأسهم، ورغم أن البعض يحقق عوائد جيدة من وراء ذلك، إلا أن البعض الآخر يخسر أمواله بسبب اتباع استراتيجيات غير مناسبة، أو الانسياق وراء معلومات مضللة.

ورغم أن الإنترنت أتاح كمًا هائلاً من المعارف والمعلومات، التي يمكن أن تكون مفيدة بالنسبة للمستثمرين، إلا أنه ساهم في الوقت نفسه في انتشار المعلومات الخاطئة، وفي هذا السياق نستعرض ثلاثاً من هذه المعلومات المضللة المتداولة حول سوق الأسهم.

3 معلومات خاطئة حول سوق الأسهم

المعلومة الخاطئة

الشرح

1- الاستثمار في سوق الأسهم

أشبه بالمقامرة

– رغم أنه ليس هناك ضمان ألا يواجه الأشخاص خسائر في سوق الأسهم، إلا أن من الخطأ انتقاد سوق الأسهم كله عندما يخسر البعض أموالهم بسبب نقص المعرفة.

– سوق الأسهم في الواقع ليس أشبه بالمقامرة، مثلما يعتقد كثيرون، فالتداول به يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك التفاصيل الخاصة بالشركة التي يريد الشخص الاستثمار بها، والوضع الاقتصادي الحالي، وغير ذلك من عوامل.

– يحتاج المستثمر إلى إجراء بحث وتحليل بناءً على هذه العوامل، قبل أن يقوم بالاستثمار، فذلك سيساعده على اتخاذ قرارات مستنيرة، وتحقيق استثمارات مربحة.

2- يتطلب تداول الأسهم أموالاً كثيرة

– يعتقد كثير من الأشخاص أن تداول الأسهم يحتاج إلى ثروة، إلا أن ذلك ليس صحيحًا، فالأشخاص لا يحتاجون إلى أموال كثيرة للاستثمار في سوق الأسهم، لكنهم يحتاجون إلى بدء الاستثمار، ومن المهم أن يعرفوا أن أمامهم رحلة طويلة، وأن تكوين الثروات، يتطلب البدء بخطوات صغيرة.

3- سوق الأسهم للخبراء فقط

– يفترض كثيرون أن سوق الأسهم لا يرحب سوى بالخبراء، إلا أن ذلك ليس صحيحًا، فسوق الأسهم يفتح أبوابه أمام جميع الأشخاص، للاستثمار والتعلم، وجني الأرباح.

– من المهم أن يعرف المستثمرون المبتدئون، أن الاستثمار يتطلب مهارات، لا يمكن اكتسابها بين عشية وضحاها، بل يتطلب الأمر وقتًا، ويستلزم صبرًا، ويحتاج الشخص أن يفتح حساب تداول مع سمسار موثوق به، لبدء الاستثمار أو التداول.

– بشكل عام يحتاج الراغبون في الاستثمار في سوق الأسهم أن يقرأوا الكتب والصحف والتقارير السنوية، لاكتساب المعرفة حول سوق الأسهم، كما يحتاجون إلى التواصل مع خبراء في المجال، وتطوير مهارات إدارة المخاطر لديهم، بما في ذلك عدم استثمار كل الأموال في سهم واحد، وتنويع الاستثمارات بدلاً من ذلك.

المصدر: ذا هندو

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق