أخبار العالمأخبار عاجلة

“جاذر إن” تغلق جولة استثمارية بقيمة 22 مليون ريال بقيادة STV

أعلنت منصة “جاذر إن” للسكن التشاركي، اليوم، عن إغلاقها جولة إستثمارية (Series A) بقيمة 22 مليون ريال سعودي (6 ملايين دولار أمريكي)، وذلك بقيادة شركة STV ومشاركة صندوق فيجن فنتشرز، 500 Startups، بالإضافة إلى شركة ARG، ورجل الأعمال نايف العذل.

تهدف الشركة المنصة لاستخدام الاستثمار في التوسع داخل المملكة العربية السعودية وتطوير منتجاتها، حيث تعمل حالياً في أكثر من 100 مدينة ومحافظة، بما في ذلك الرياض، جدة، الدمام، أبها، الباحة، الطائف، والعلا، وأملج، و غيرها من المدن والوجهات السياحية.

وتتيح جاذر إن عبر موقعها وتطبيقاتها على الهواتف الذكية إمكانية استئجار العقارات وأماكن السكن؛ فيلا، شقة، مزرعة، كرفان، غرفة، شاليه، مخيم أو يخت، و غيرها من الخيارات، مباشرة من المالك بنظام يومي. وتوفر المنصة لملاك هذة العقارات التسجيل لممارسة نشاط التأجير اليومي من خلال الموقع الإلكتروني والتطبيق الخاص بهم دون الحاجة إلى الحصول على هذا الترخيص، وتُعد المنصة الأولى في المملكة العربية السعودية التي حصلت على هذا الترخيص من وزارة السياحة.

وبهذه المناسبة، صرح أحمد الشمري، الشريك في شركة STV، بقوله: “نحن متحمسون للغاية للشراكة مع” جاذر إن” – إنه استثمارنا الأول في قطاع السياحة، وأكبر استثمار على الإطلاق في شركة سعودية ناشئة تقودها إمرأة. نحن نعتقد أن لطيفة وفريق “جاذر إن” لديهم المحرك المناسب للتعامل مع هذا السوق سريع النمو بنهج جديد. لقد أثبتوا أنهم يتمتعون بالذكاء و المرونة بشكل لا يصدق خلال أزمة جائحة كورونا، حيث نمو بشكل ملحوظ على الرغم من التحديات التي تواجه العالم أكمل. نحن متحمسون لرؤية ما يخبئه المستقبل”.

بدورها، قالت لطيفة التميمي، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لجاذر إن: “يسعدنا بأن تشاركنا STV، بالإضافة إلى المستثمرين الحاليين صندوق فيجن فنتشرز و 500 Startups، في رحلتنا بينما نواصل تطوير منتجنا وتوسعه في أنحاء البلاد. تمتلك المملكة العربية السعودية رؤية متجددة لقطاعها السياحي، مع توفير دعم للسياحة المحلية و الدولية على حد سواء. مع جاذر إن، نتطلع إلى تقديم تجربة مختلفة عن تجربة السفر التقليدية، عن طريق توفير أماكن سكنية سياحية فريدة من نوعها مقدمة من أهالي المناطق حتى يكتشف المسافر المدن والثقافة السعودية عن قرب. إذا أصبحت أحد مضيفينا على منصة جاذر إن، فأنت تقوم ببساطة بإدراج الفيلا، الشقة، المزرعة، الكرفان، الغرفة، الشاليه، المخيم أو اليخت الخاص بك، مما يتيح لك كسب دخل إضافي كبير. لذلك، أدعو كل من لديه مثل بيوت العطلات هذه، ويرغب في الترحيب بالزوار من جميع أنحاء البلاد والعالم مع كسب بعض الدخل الإضافي، بأن يسجل في المنصة والبدء في استضافة الزوار”.

يُشار أن المملكة تهدف إلى الترحيب بعدد 100 مليون زائر على المستوي الدولي والمحلي بحلول 2030، أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف عدد سكان المملكة الحالي. والذي سيجعل المملكة العربية السعودية واحدة من أفضل خمسة وجهات سياحية على مستوى العالم.

وذلك بجانب مشروع القدية، الذي تبلغ قيمته 2.6 مليار دولار أمريكي ويقع خارج مدينة الرياض مباشرة، وسيكتمل بحلول عام 2023 ومن المتوقع أن يجتذب 17 مليون زائر للترفيه، 12 مليون زائر للتسوق، و2 مليون زائر للاستضافة بحلول عام 2030 وحده.

تمتلك جاذر إن القدرة على استضافة أكثر من 1.2 مليون ضيف في الشهر، وساهمت بحصول المضيفين المميزين ما يزيد عن 60 ألف ريال شهرياً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق