أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهم

جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 110 ملايين دولار في مايو 2021

جمعت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ما يقرب من 110 ملايين دولار عبر 35 صفقة في مايو. في حين أنه يمثل انخفاضًا ملحوظًا عند مقارنته بشهر أبريل، إلا أنه لا يزال يمثل مبلغًا مثيرًا للإعجاب عند مقارنته بالمتوسط الشهري الذي تم رفعه في العام الماضي. منذ فبراير، جمعت الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكثر من 100 مليون دولار شهريًا، في إشارة إلى زيادة اهتمام المستثمرين وزيادة رأس المال في السوق.

يتركز معظم هذا الاستثمار الآن في المملكة العربية السعودية، حيث أدى صندوقا التمويل Jada و SVC – إلى ظهور المزيد من شركات رأس المال الاستثماري (VC) في البلاد، والملزمة الآن بنشر بعض هذه الأموال في الشركات الناشئة القائمة في المملكة العربية السعودية. نتيجة لذلك، يمكن لتلك الشركات الآن الحصول على تقييمات أعلى وبالتالي أحجام جولات أكبر.

في مايو، جمعت تسع شركات سعودية ناشئة 46.6 مليون دولار، وهو المبلغ الذي يرجع أساسًا إلى جولة Sary البالغة 30.5 مليون دولار في السلسلة ب. وفي الوقت نفسه، جمعت تسع شركات ناشئة في مصر 32 مليون دولار، بينما تخلفت الإمارات مرة أخرى عن الركب حيث جمعت سبع شركات ناشئة 28.4 مليون دولار.

كانت غالبية الشركات الناشئة التي جمعت الاستثمار في مايو بقطاع التكنولوجيا المالية، ولكن بفضل جولة Sary، كان قطاع التجارة الإلكترونية بين الشركات هو الأكثر ربحًا.

 يعكس ذلك نقص الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تم تخصيص 6 ملايين دولار فقط لشركة ناشئة أسستها امرأة، بينما تم استثمار أكثر من 100 مليون دولار في الشركات الناشئة التي يقودها الذكور الشهر الماضي.

بشكل منفصل، قد شهد شهر مايو أيضًا خروج شركة “Spotii “– التي يقع مقرها في الإمارات- اشتري الآن وادفع لاحقا، والتي اشترتها Zip الأسترالية مقابل 16.3 مليون دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق