أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

حجم واردات النفط الألمانية يتراجع بقوة والأسعار تواصل الارتفاع

أظهرت بيانات رسمية اليوم الأربعاء، أن أحجام واردات النفط الخام الألماني تراجعت بنسبة 7.1% في الأشهر الثمانية الأولى من عام 2021 على أساس سنوي، حيث ضرب وباء فيروس كورونان وعمليات الإغلاق ذات الصلة الصناعة، لكن الفاتورة ارتفعت بمقدار الثلث بسبب ارتفاع الأسعار.

وأظهرت إحصاءات صادرة عن مكتب التجارة الخارجية التابع لبافا، أن أحجام النفط في الفترة من يناير إلى أغسطس تراجعت إلى 51.9 مليون طن من 55.8 مليون طن في نفس الأشهر من عام 2020. واستحوذت روسيا على 34% من واردات ألمانيا من النفط في تلك الفترة، تليها 18.9% من بريطانيا وبحر الشمال النرويجي، فيما ساهمت الواردات من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) بنسبة 16.1%.

ويذكر أنه قد أنفقت ألمانيا 21.0 مليار يورو أو ما يمثل 24.45 مليار دولار على واردات النفط الخام في هذه الفترة، بزيادة 32.9% عن العام السابق. فيما ارتفعت أسعار خام برنت بنسبة 52%  هذا العام، مدعومة بتخفيضات الإمدادات من قبل أوبك وحلفائها، وتعافي الطلب بعد الانهيار الناجم عن فيروس كورونا COVID-19 العام الماضي وأزمة الفحم والغاز العالمية التي أدت إلى التحول إلى الديزل وزيت الوقود.

الجدير بالإشارة أنه في الإحصائيات الألمانية من يناير إلى أغسطس، كان متوسط ​​أسعار النفط المدفوعة لكل طن على الحدود الوطنية أعلى بنسبة 42.8% عن العام السابق عند 404.56 يورو للطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق