أخبار العالمأخبار عاجلة

حسين الخرافي : برامج لتوعية العمالة السريلانكية قبل استقدامهم

استقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، أمس، السفير السريلانكي لدى الكويت محمد جوهر، والذي رافقه خلال الزيارة المستشارة في السفارة KethmaRajapakse، كما حضر اللقاء المدير العام لاتحاد الصناعات هدى البقشي.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة المواضيع ذات الصلة بإجراءات استقدام العمالة السريلانكية الفنية والمؤهلة في القطاع الصناعي، والنظر في تسهيل وتبسيط عملية الاستقدام، والاطلاع على المؤهلات والتخصصات للعمالة السريلانكية في الوقت المناسب.

كما ناقش الطرفان طبيعة البرامج والمشاريع التي يمكن التعاون فيها في المجالات الصناعية المختلفة، وإعداد برامج مشتركة لتوعية العمالة في سريلانكا قبل الاستقدام بالتشريعات والقوانين الكويتية وإجراءات العمل.

وأشاد الخرافي بالعمالة السريلانكية، التي ساهمت خلال السنوات الماضية في مختلف القطاعات الاقتصادية بالبلاد، مؤكدا ترحيب الكويت بالعمالة المتخصصة التي يمكن أن تشكل قيمة مضافة للاقتصاد الكويتي بشكل عام، والقطاع الصناعي بشكل خاص.

بدوره، أكد جوهر استعداد سريلانكا لتوفير العمالة المتخصصة في القطاع الصناعي، والتي تحتاجها الكويت خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بدور الكويت في فتح المجال أمام الجالية السريلانكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق