أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالعملات

حظر أكبر بورصة للعملات المشفرة

اتخذت هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة FCA واحدة من أهم التحركات التنظيمية حتى الآن ضد تبادل العملات المشفرة، مع اشتداد التدقيق العالمي لهذا القطاع.

وحظرت الهيئة شركة باينانس ماركتس، وهي إحدى الشركات التابعة لأكبر بورصة عملات مشفرة عالمية، حيث حددت الهيئة مساء يوم 30 يونيو كموعد أخير لتأكيد إزالة جميع الإعلانات والعروض الترويجية المالية.

كما ألزمت الهيئة الشركة الأم بضرورة توضيح الأمر «بعدم السماح للشركة بالعمل في المملكة المتحدة»، على موقعها على الويب وقنوات التواصل الاجتماعي وجميع الاتصالات الأخرى، ولن تتمكن باينناس ماركتس من استئناف عمليات المملكة المتحدة دون موافقة كتابية مسبقة، حسب «العربية.نت».

وفي حين أن الهدف من القيود هو كيان قانوني منفصل عن باينانس – أكبر بورصة في العالم للعملات المشفرة – يحدد مرسوم FCA أنه يجب وضع الإشعار على Binance.com وقنوات الاتصال بما في ذلك تطبيقات الهاتف المحمول وتطبيقات باينانس لسطح المكتب.

بدورها، ردت بورصة العملات المشفرة العالمية يوم الأحد على تويتر، ان «باينانس ماركتس» لا تقدم أي منتجات أو خدمات عبر موقع «Binance.com»، كما لم تطلق بعد أعمالها التجارية في المملكة المتحدة أو تستخدم أذوناتها التنظيمية.

فيما قال متحدث باسم باينانس عبر البريد الإلكتروني إن إشعار FCA يقيد، لكنه لا يزيل، الأذونات التي تملكها باينانس ماركتس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق