أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

حماية المنافسة” وقع مذكرة تعاون مع “الصندوق الوطني”

وقع جهاز حماية المنافسة والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة مذكرة تفاهم تهدف إلى تعميق وتوطيد أواصر التعاون المشترك.

وقال الجهاز في بيان صحافي إن تم توقيع مذكرة التعاون رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة أ.د. راشد العجمي والمدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة السيد/ عادل الحساوي بحضور المدير التنفيذي بدرجة وكيل وزارة د.عبدالله العويصي.

وبين الجهاز ان المذكرة تتضمن تبادل المعلومات والبيانات المتاحة واللازمة بين الطرفين وفقا لما تسمح به القوانين واللوائح النافذة مضيفا أنها تشمل دراسة الصعوبات والتحديات التي تواجه كلا الطرفين في مجال تقديم الخدمات للمبادرين، وذلك للوصول لتوصيات مشتركة لتذليل الصعوبات وتطوير الخدمات.

أوضح ان المذكرة تنص على تنفيذ أنشطة وبرامج تدريبية وتوعوية مشتركة للمبادرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من قبل الصندوق الوطني بالإضافة إلى التنسيق لتحفيز أكبر لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال خلق بيئة مناسبة.

وأشار إلى أن المذكرة تؤكد على إيجاد آلية مناسبة لمتابعة إنجاز معاملات المستفيدين من خدمات الصندوق ووضع الحلول اللازمة لما قد يعارض هذه المعاملات من عقبات إدارية وغيرها، فيما يتعلق باختصاص الجهاز.

يذكر أن هذه الاتفاقية الخامسة التي يبرمها جهاز حماية المنافسة خلال الستة اشهر الأخيرة، منها مذكرة تعاون مع مركز التميز في كلية العلوم الإدارية، وكلية الحقوق – جامعة الكويت، وأخرى مع جمعية المحاميين الكويتية بالإضافة الى جمعية حماية المستهلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق