أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

خام “برنت” يتراجع أدنى 74 دولارًا .. و”نايمكس” يهبط 2%

عمقت أسعار النفط خسائرها خلال تعاملات الإثنين، مع ارتفاع الدولار الأمريكي لأعلى مستوى في شهر، ومتابعة جهود استئناف الإنتاج الأمريكي من الخام الذي تأثر بتداعيات الأعاصير.

وقال محللو “كوميرز بنك” في مذكرة نقلتها  “رويترز” إن إنتاج الولايات المتحدة من النفط في خليج المكسيك الذي تم تعليقه بفعل الأعاصير بدأ يعود تدريجيًا إلى السوق.

كما  أظهرت بيانات “بيكر هيوز” في الأسبوع الماضي زيادة منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة إلى 499 وهو أعلى مستوى منذ الأسبوع المنتهي في الثامن من أبريل العام الماضي.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم نوفمبر بنحو 1.8% إلى 73.96 دولار للبرميل، في تمام الساعة 12:50 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

كما هبطت عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم أكتوبر 2.1% مسجلة 70.44 دولار للبرميل.

وقالت مؤسِّسة “فاندا إنسيتس” Vanda Insights “فاندانا هاري” في تصريحات نقلتها وكالة “بلومبرج”، إن النقاشات حول مسألة خفض الاحتياطي الفيدرالي لمشترياته من الأصول بدأت تظهر مجددًا، مع ترقب اجتماع السياسة النقدية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أن ذلك يضغط على أسعار الخام.

كما ذكرت أن الدعم الذي تلقته الأسعار في الأسبوع الماضي بسبب عوامل من بينها تراجع مخزونات الخام في الولايات المتحدة بفعل ضعف التعافي من إعصار “إيدا” تلاشى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق