أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

دبي: أول زيادة سنوية لأسعار العقارات منذ 2015

أفادت شركة «بروبرتي مونيتور» بان اسعار العقارات في دبي ارتفعت بنسبة %1.3 في مارس مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وهي اول زيادة سنوية منذ 2015، مشيرة الى ان الاسعار بدأت بالارتفاع على خلفية الطلب القوي على عقارات الامارة.

وقال تقرير للشركة: بلغ متوسط سعر الشقق في دبي اعتبارا من مارس 2021 اكثر من 888.4 الف درهم (241.8 الف دولار)، بينما بلغ متوسط اسعار المنازل الكبيرة نحو 1.47 مليون درهم والفلل بـ 3.1 ملايين درهم.

وأشار التقرير الى ان سوق العقارات في دبي، كان راكدا قبل تفشي جائحة كورونا، ويرجع ذلك الى تخمة معروض الشقق والعقارات، وتعرضت السوق لمزيد من الانخفاضات بسبب الاغلاق العالمي، لكن ارتفاع الطلب بدأ في الظهور بعد تخفيف قيود كورونا، موضحة انه على مدى الاشهر الماضية اقتنص المستثمرون الوحدات السكنية الجاهزة بما فيها الشقق والفلل.

ولفت الى اقبال كبير على بيع الشقق على الخارطة، والذي كان محدودا في العام الماضي، خصوصا التي تم اطلاقها حديثا، حيث تم بيع بعضها في غضون ساعات من اطلاقها، مشيرا الى ان معاملات المبيعات الاجمالية في مارس سجلت اعلى مستوى في 10 سنوات، حيث استمرت السوق العقارية في دبي في النمو.

وأضاف تقرير «بروبرتي مونيتور»: كما ارتفعت مبيعات العقارات التي تزيد اسعارها على 10 ملايين درهم. وفي الشهر الماضي طرحت فيلا للبيع في «نخلة جميرا» بقيمة 111.25 مليون درهم وتم شراؤها لاحقا من اسرة سويسرية لتسجل بذلك اعلى صفقة لعقار سكني في دبي.

أسعار المساكن.. تتعافى

أشار تقرير «بروبرتي مونيتور» الى ان اسعار المساكن في دبي سجلت مكاسب لمدة 5 اشهر متتالية، ان تعافي اسعار العقارات في الامارة يسير على قدم وساق رغم التفاوت بين المناطق السكنية والمشاريع. وانضمت مشاريع عقارية حديثة الى مواقع المستثمرين المفضلة للشراء مع اختبار للمنازل الجاهزة في حالة عدم عثورهم على منازل يمكن تجديدها وفقا لمتطلباتهم.

وكان مؤشر اسعار «فاليوسترات» اظهر في وقت سابق تحسنا فصليا للاسعار الاجمالية لعقارات دبي بنسبة %0.8 اعتبارا من الربع الاول من العام الحالي. واوضحت «بروبرتي مونيتور» ان قيم جميع مواقع التملك الحر للفلل في دبي شهدت تحسنا منذ الربع الاخير من العام الماضي، حيث تراوحت من %1.8 الى %5.4 وتحسنت قيمة نصف مواقع التملك الحر للشقق فقط، وشهدت بعض المناطق انخفاضا يصل الى %2.8 في الفترة نفسها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق