أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

دبي تحتضن المقر الإقليمي الجديد لـ «M3»

قال لازلو سفينجر، نائب الرئيس والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة 3M: «نعمل في دولة الإمارات منذ 45 عاما، وهذا بحد ذاته يعكس التزامنا بأن تكون مركزنا الإقليمي في الشرق الأوسط، ووقعنا اتفاقية إيجار لمكتبنا الإقليمي الجديد مع تيكوم في مدينة دبي للإنترنت لمدة سبع سنوات».
وأضاف في حديثه ل«الخليج» على هامش افتتاح المكتب الإقليمي: «لدينا مكتب في أبوظبي، ونعمل على تطويره في الوقت الحالي، وتجهيزه بالمعدات والتكنولوجيا الحديثة اللازمة»، مبيناً أنه لا توجد نية في الوقت الحالي في تدشين مصنع للشركة في دولة الإمارات، ومثل هذه القرارات تحتاج إلى دراسة وخطط ومشاورات معينة. وأوضح أن مركز الابتكار الجديد ل 3M، سيركز على العديد من مبادرات الاستدامة، في تقليل الانبعاثات الكربونية، وإبراز خبرات الشركة في مجال العلوم والابتكار، وتقديم حلول لمستقبل العمل من خلال تبني نهج 3M القائم على الثقة،«اعمل على طريقتك»، والذي يتيح للموظفين إعداد جدول زمني يمكنهم من خلاله العمل في أنسب مكان وتوقيت بالنسبة لهم لضمان أعلى مستويات الكفاءة.
مهمة المركز
وبينت جايل شولر، النائب الأول للرئيس وكبير مسؤولي الاستدامة في شركة M3، أن مهمة المركز الإقليمي الجديد ستركز على تقديم الحلول للمشكلات التي يعاني منها العملاء في دولة الإمارات والمنطقة، حيث يعرض مجموعةً من الحلول التكنولوجية الفعالة من حيث التكلفة والتي تم إنشاؤها خصيصاً للمنطقة. وكشفت أن المبيعات السنوية بشكل عام في الشرق الأوسط، كان أكثر من نصفها مع الهيئات الحكومية، أو شبه الحكومية، وتتعلق بتوريد مستلزمات قطاع الرعاية الصحية، والمستشفيات والعيادات، وغيرهم من الشركاء.
دور فعال لدبي:- من جهته قال عمار المالك النائب التنفيذي لرئيس مجموعة تيكوم -القطاع التجاري: «افتتاح المقر الإقليمي الجديد لشركة 3M العالمية يؤكد على الدور الفاعل الذي تضطلع به مجموعة تيكوم ومدينة دبي للإنترنت لترسيخ مكانة دبي وجهةً عالميةً للتكنولوجيا وحاضنة للمواهب والعقول المبدعة». وأوضح أن دبي للإنترنت، تمتلك حالياً 15 مركزاً للابتكار في مجالات مختلفة، ونجحت منذ بداية العام الجاري 2022 في استقطاب العديد من الشركات العالمية المرموقة، التي تعمل في التجارة الإلكترونية، وعلوم البيانات وأمن المعلومات، والذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، وغيرها من التخصصات.
شركات التحقت حديثاً بالمدينة:- وأشار إلى أن أعداد الشركات التي باتت تتخذ من دبي للإنترنت مقراً لها زادت بعد الجائحة، ولعل أبرزها التي دشنت مقرها منذ بداية العام، مكتب ومركزاً للابتكار ل«فيزا»، كما افتتحت«ميتا»مقرا جديداً لها، وشركة خازنة، ومركز«انتل» للابتكار»، وغيرها من الشركات. وأضاف: «يسرّنا أن تقوم شركة رائدة مثل 3M بتوسيع نطاق ابتكاراتها انطلاقاً من مدينة دبي للإنترنت، وذلك من أجل تزويد المنطقة بمجموعة أكبر من الابتكارات والحلول التكنولوجية، وإرساء نموذجٍ قيّم لممارسات الاستدامة والمرونة في مكان العمل».
تعزيز دور الإمارات:- قالت كارا نازاري، المدير العام لغرفة التجارة الأمريكية في دبي: «يسرنا في غرفة التجارة الأمريكية في دبي أن نواصل دعم عضو غرفتنا شركة 3M نظراً لريادتها في مجال الاستدامة والابتكار، ومساندتها في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية لتسريع وتيرة تحقيق الحياد المناخي محلياً ودولياً».
وأضافت: «تعد دولة الإمارات شريكاً ملتزماً وموثوقاً لمجتمع أعمالنا لامتلاكها أحد أكثر الاقتصادات انفتاحاً وابتكاراً في العالم، وسيساهم تعاون شركات القطاع الخاص في مجالي الاستدامة وتكنولوجيا الطاقة النظيفة في تعزيز الدور الإيجابي للدولة في إطار مساعيها لتصبح أول دولة خليجية تحقق الحياد المناخي بحلول عام 2050».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق