أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«ديمة كابيتال» ترتّب بنجاح عملية استحواذ جديدة

أعلنت شركة ديمة كابيتال للاستثمار، وهي إحدى الشركات الرائدة في الاستثمارات العقارية الدولية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، عن نجاحها في ترتيب عملية استحواذ مبنى المكاتب الطبية لجامعة نيويورك لشركتها التابعة لها أبيكس كابيتال ومقرها أميركا.

 

ويقع العقار، وهو مبنى مكاتب طبية عالي الجودة يتكون من طابقين بمساحة 100 ألف قدم مربعة، في منطقة شاطئ بوينتون ــ فلوريدا، كما أنه مؤجر بنسبة %100 لكلية غروسمان الطبية في جامعة نيويورك، وهي مؤسسة أكاديمية وطبية رائدة مع تصنيف ائتماني عالٍ وممتاز.

 

وقال الرئيس التنفيذي في شركة أبيكس كابيتال، جون غيغان: «نحن فخورون جداً بإتمام أول صفقة لنا في مجال الرعاية الصحية على الإطلاق، كما تعد هذه خطوة مهمة في تحقيق أهدافنا الإستراتيجية من خلال إضافة أصول عالية الجودة ومبتكرة إلى محفظة أبيكس وتنويع استثماراتنا».

 

وأضاف: «نحن سعداء بإبرام هذه الصفقة، فعلى الرغم من التقلبات التي شهدتها المنطقة خلال الأشهر الماضية، فإن أبيكس استطاعت توسيع نطاق تواجدها بشكل كبير في مختلف الأسواق».

 

ويتميز العقار بمعدل رائد في السوق لمواقف السيارات بنسبة 7.5/1.000، وطاقة فائضة بنسبة %100، وتم عمل تحديثات بالكامل، بما في ذلك الأسقف والمصاعد والمناطق المشتركة وفقاً للمعايير الطبية المتبعة في المستشفى المستأجر مع استثمار أكثر من 16 مليون دولار من رأس المال لذلك. وسيشتمل هذا الموقع في نهاية المطاف على أكثر من 900 موظف، ويعد هذا المبنى الطبي أول مكتب عمليات رئيسي لجامعة نيويورك في ولاية فلوريدا.

 

جامعة نيويورك لانغون الطبية هي واحدة من المراكز الأكاديمية الرائدة في البلاد، التي تتكون من ستة مواقع أساسية للمرضى الداخليين في جميع أنحاء منطقة مدينة نيويورك، وعدد متزايد من مواقع العيادات الخارجية في ثلاث ولايات، وكذلك في جنوب فلوريدا. يقدم المرفق الجديد تجربة شخصية ذات مستوى عالمي للمرضى كنقطة مركزية لوصول مقدمي الخدمات عبر شبكة جامعة نيويورك لانغون المتنامية. تدير جامعة نيويورك لانغون في الموقع مركزاً يدعم ممارسات أطباء جامعة نيويورك إلى المرضى عن بُعد، ويوفر نقطة وصول واحدة ومركزية للمرضى والأطباء على حد سواء.

 

صفقة مهمة

 

وصرح نائب الرئيس التنفيذي – إدارة الاستثمارات البديلة في ديمة كابيتال، وليد محمد: «هذه الصفقة مهمة بالنسبة لنا، فهي تسمح بتكثيف تواجدنا في قطاع مدعوم بالتطورات الإيجابية، وسوق خصب لديه فرص كبيرة للنمو المستمر في المستقبل».

 

وتابع: «إن جامعة نيويورك اختارت هذا الموقع بعد عملية بحث وتحرٍّ في جميع أنحاء البلاد، حيث قامت بتقييم أكثر من 200 مبنى، وانتهت في نهاية المطاف بتوسيع هذا المبنى الطبي في منطقة شاطئ بوينتون ــ فلوريدا، مما يمثل فرصة كبيرة للاستثمار في واحد من أكثر الأسواق التي تتميز بمحدودية الأراضي في البلاد».

 

وتستمر “ديمة كابيتال” في نهجها التوسعي المتواصل ورؤيتها المبنية على اقتناص الفرص الاستثمارية المتميزة من خلال ذراعها العقارية في الولايات المتحدة «أبيكس كابيتال»، حيث تميزت أبيكس في كونها من بين المستثمرين العقاريين النشطين هذا العام، وذلك من خلال استقطاب صفقات جديدة ومتنوعة في السوق وزيادة حجم الأصول المدارة، مع بذل كافة الجهود لتخفيف تبعات التحديات المستمرة الناجمة عن جائحة كورونا وتقلبات السوق قدر الإمكان، والحفاظ على التزامها الطويل الأمد تجاه مساهميها وعملائها لتحقيق أفضل النتائج بشفافية تامة وفق معايير منضبطة ومتحفظة للمخاطر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق