أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

«ديوان الخدمة» يُبلّغ «المالية» بآلية صرف البدل النقدي

حدّد ديوان الخدمة المدنية آلية صرف البدل النقدي لرصيد الإجازات السنوية لموظفي الدولة (بيع الإجازات)، حيث يتم صرف رصيد البدل النقدي خلال السنة المالية على حساب العهد (مبالغ تحت التسوية)، وهي المبالغ التي تتم تسويتها في الربع الأخير من السنة المالية من خلال الوفورات المحققة بميزانية كل جهة.

 

وطلب وكيل ديوان الخدمة المدنية بدر الحمد من وكيل وزارة المالية، الإحاطة «أنه في إطار تنفيذ المرسوم 81/ 2022، وقرار مجلس الخدمة المدنية 2/ 2022، فإن الديوان يرى استحداث بند (بدل نقدي عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة)، ضمن مجموعة تعويضات العاملین».

 

وأفاد الحمد «أن البدل النقدي عن رصيد الإجازات الدورية للموظفين أثناء الخدمة يتم صرفه خلال السنة المالية على حساب العهد – مبالغ تحت التسوية، حيث تتم تسوية المبالغ التي تم صرفها خلال السنة المالية، في الربع الأخير منها، من الوفورات المحققة بميزانية كل جهة حكومية على حدة، لاسيما بعد قيام جهتكم (وزارة المالية) بإلغاء ميزانية الاعتماد التكميلي وإدراج اعتماداتها ضمن ميزانيات الجهات الحكومية، حيث إنه من المتوقع تَحقق وفورات بميزانيات الجهات الحكومية».

 

وأوضح أنه «في حالة عدم تَحقق الوفر الذي يسمح بتسوية المبالغ المترتبة على صرف البدل النقدي، عن رصيد الإجازات الدورية أثناء الخدمة، فيتم تعزيز الميزانية لمواجهة تسوية هذه المبالغ».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق