أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالإمارات

«ديوا» ترشّح اثنين من موظفيها لبرامج دكتوراه الهندسة بجامعة كاليفورنيا

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) ترشيح اثنين من موظفيها لبرنامج الدكتوراه في الهندسة في جامعة كاليفورنيا بيركلي، وذلك تحت إشراف نخبة من الباحثين في كلية الهندسة في بيركلي في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.
وحصل الموظفان على درجة الماجستير في أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل ضمن الدفعة الأولى من برنامج ماجستير أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل، بالتعاون بين هيئة كهرباء ومياه دبي، وجامعة كاليفورنيا بيركلي.
وسيقضي موظفا الهيئة المرشحان بين 4 و5 أعوام بدوام كامل في جامعة كاليفورنيا بيركلي لإجراء أبحاث في موضوعات هندسية قريبة من مجالات عملهم، بما يعزز قدرات هيئة كهرباء ومياه دبي، ودولة الإمارات في التخصصات الهندسية. وهنأ سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الموظفَين المرشَحَين، وقال إن الهيئة تواصل الاستثمار في الكفاءات المواطنة وتوفر لهم أفضل الفرص التعليمية، مشيراً إلى تقدم الشراكة بين هيئة كهرباء ومياه دبي، وجامعة كاليفورنيا بيركلي، لا سيما في برنامج الماجستير المشترك بين المؤسستين في أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل الذي تخرج فيه 35 موظفاً في الدفعة الأولى، إضافة إلى 108 موظفين مسجلين حالياً في الدفعتين الثانية والثالثة من البرنامج. وقال الدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية، إن هيئة كهرباء ومياه دبي أطلقت «برنامج ماجستير أنظمة وتقنيات طاقة المستقبل»، بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا بيركلي في عام 2019، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية الهادفة إلى تمكين الكوادر الوطنية الشابة وتأهيلها لتولي مناصب قيادية في مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق