بنوك

“الوطني” يطلق برنامجه الرمضاني بمبادرات اجتماعية تعزز التواصل الاجتماعي 

المطر: حرصنا هذا العام على إثراء برنامجنا الرمضاني بمبادرات أكثر تفاعلا مع المجتمع

يطلق بنك الكويت الوطني برنامجه الاجتماعي السنوي الخاص بشهر رمضان المبارك “افعل الخير في شهر الخير”، وهو تقليد دأب البنك على تقديمه منذ أكثر من ثلاثة عقود ويتضمن العديد من الفعاليات والأنشطة التطوعية، وذلك تجسيدًا للمسؤولية الاجتماعية التي ينتهجها البنك والتزاماً برسالته الراسخة في خدمة المجتمع.

وفي هذه المناسبة، قالت رئيس مجموعة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الوطني منال فيصل المطر:” البرنامج هذا العام يحمل علامة فارقة من حيث أهداف حملاته الإنسانية والاجتماعية من توزيع وجبات إفطار وكسرة الصيام وفعاليات ترفيهية على مدار الشهر الفضيل”.

ولفتت المطر إلى أن بنك الكويت الوطني يعتز بدوره كمبادر أساسي في خدمة المجتمع. ويحرص في كل عام على إغناء برنامجه الرمضاني بمبادرات تنموية ذات أثر يطال أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع، وذات أهداف صالحة للاستثمار مجتمعياً على المدى البعيد. 

وأضافت أن بنك الكويت الوطني يفخر بكونه أحد رواد التنمية الاجتماعية من خلال برامج التي يطلقها، ويحرص من خلال هذا البرنامج على الحفاظ على عمق العلاقة مع المجتمع الذي ينتمي إليه. ويتضمن البرنامج العديد من الفعاليات والمساهمات لاجتماعية والأنشطة التطوعية التي تترجم رسالة هذا الشهر الفضيل.  

 

وجبات الإفطار

ينظم بنك الكويت الوطني جولات ميدانية واسعة النطاق لتوزيع وجبات الإفطارفي مختلف المناطق في الكويت بالإضافة إلى زيارة العديد من الجهات لمشاركة العاملين فيها وجبات الافطار. ويقوم المتطوعون من موظفي البنك الوطني بتوزيع آلاف الوجبات طوال الشهر الفضيل.

كسرة الصيام

وعلى غرار كل عام في رمضان، يوزع متطوعو بنك الكويت الوطني من مختلف فروع البنك بتوزيع كسرة الصيام قبيل موعد الإفطار في مناطق مختلفة في الكويت للحد من الحوادث المرورية قبل موعد الآذان.

فعاليات ترفيهية: بطولة الداما والتنس وقرقيعان للأطفال

يحتفل بنك الكويت الوطني في هذا الشهر الفضيل بعدد من الفعاليات الترفيهية والنشاطات الاجتماعية، حيث يستعد بنك الكويت الوطني لتنظيم نشاطات ترفيهية مختلفة خلال الشهر الفضيل، تتضمن بطولة الداما الشعبية وبطولة للتنس وفعاليات قرقيعان للأطفال.

حماية البيئة بالتعاون مع أمنية

تستهدف هذه الحملة جمع عبوات المياه البلاستيكية من 280 مسجدا في مدينة الكويت لتوفير مساحات في مرادم النفايات وهذا هو أحد أهداف هذه المبادرة البيئية الهادفة، لما من شأن ذلك أن يوفر على البيئة والصحة من تداعيات لاسيما وأن البلاستيك هو من المواد التي يستغرق تحلله في التربة مئات السنوات

 

حملة بالتعاون مع قوة الإطفاء

حملة لتوزيع نحو 250 حقيبة متكاملة تتضمن إسعافات أولية ومطفأة حرائق وأجهزة لإنذار الحريق بالتعاون مع فريق من قوة الإطفاء العام ومتطوعو بنك الكويت الوطني في زيارات ميدانية بهدف التوعية بالوقاية من الحرائق وحوادث الاختناق والسلامة العامة.

متطوعو الوطني

كما يفتح البنك المجال لموظفيه للتطوع في برنامج شهر رمضان المبارك “افعل الخير في شهر الخير” وذلك من خلال القيام بالزيارات والجولات الميدانية وتوزيع الوجبات وكسرة الإفطار والقرقيعان وذلك انطلاقاً من حرص البنك على تنمية مفهوم التطوع لدى موظفيه من خلال تعزيز ارتباطهم بالأعمال الانسانية والنشاطات الاجتماعية التي ينظمها.

 

 ويدرك بنك الكويت الوطني انطلاقا من موقعه الريادي في العمل المصرفي وتاريخه المتأصل في التنمية الاجتماعية أهمية التحديات الراهنة في العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة، والتي يتوجب العمل المشترك المتكافئ والدؤوب بين جميع القطاعات والمؤسسات العامة والخاصة لإزالتها، كما والسعي نحو إيجاد حلول نوعية للمشكلات البيئية ودعم أي من المحاولات المجتمعية الهادفة إلى معالجة النفايات وتخفيف الأثر لكل ما من شأنه تهديد بيئة مستدامة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى