أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

«ذي بانكر»: «بيتك» أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط والكويت

فاز بيت التمويل الكويتي (بيتك)، بجائزتي أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط وأفضل بنك في الكويت لعام 2021 من المجلة المصرفية العريقة “ذي بانكر”، التابعة لمجموعة “فايننشال تايمز” العالمية.

واعتمدت لجنة تحكيم “ذي بانكر” في اختيارها “بيتك” أفضل بنك إسلامي بالشرق الأوسط وفي الكويت على تفوّقه ودوره الرائد في تبنّي أفضل وأحدث التقنيات الرقمية في مجالات عدة، مثل التحويلات عبر الحدود والسحب بدون بطاقة.

وقالت المجلة إن التحكيم استند أيضاً إلى تحليل دقيق لأداء البنوك الإسلامية التي تمكنت من مواكبة التطور المتسارع والطلب المتزايد من عملاء الخدمات المصرفية الإسلامية في جميع أنحاء العالم، لا سيما في المجال الرقمي.

وتعقيباً على ذلك، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “بيتك” بالتكليف، عبدالوهاب الرشود: “نحن فخورون بهذا التكريم المستحق الذي يبرهن على كفاءة أدائنا وتفوقنا في تقديم الخدمات المبتكرة ذات الجودة العالية من خلال بنية تحتية رقمية متطورة من جهة، ونجاح استراتيجية التحول الرقمي لـ “بيتك” من جهة أخرى، والتي كانت علامة فارقة لأدائنا خلال أزمة كوفيد – 19″.

وأكد أن مجموعة “بيتك” حريصة على مواصلة نهجها الاستباقي في تبني التكنولوجيا والابتكار، والتركيز على إعادة تشكيل تجربة العملاء من خلال تقديم أفضل الحلول المصرفية المتطورة.

ولفت الرشود إلى أن الفوز الأخير بالجائزتين يضاف إلى مجموعة جوائز مرموقة أخرى نالها “بيتك” هذا العام عن جدارة، بفضل التطوير المستمر في الخدمات والمنتجات التي يقدّمها البنك لعملائه وحرصه على مواكبة التطورات والابتكارات في قطاع الصيرفة عالمياً والارتقاء بالصناعة في الكويت.

وأضاف أن الخدمات الإلكترونية التي يوفرها “بيتك” شهدت خلال الفترة الأخيرة، طفرةً كبيرة من خلال طرح مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة. وتتضمن هذه الحلول على سبيل المثال لا الحصر، خدمة فتح حساب مصرفي أونلاين للمواطنين والمقيمين، وخدمة التوقيع الرقمي لمعاملات التمويل الشخصي، الذي يتضمن معالجة جميع الأعمال الورقية للمعاملات التمويلية إلكترونياً، وخدمة “بيتي أونلاين”، التي تتيح للعميل عرض وإدارة حسابات أبنائه، وذلك من خلال حساب الأب عبر KFHonline، ونظام النماذج الإلكترونية الذي يحوّل النماذج المصرفية التقليدية إلى إلكترونية آمنة يتم التحقق من صحتها بشكل آلي، إضافة إلى أنه أول بنك في الكويت يطلق خدمة الإصدار الفوري لبطاقة الصرف الآلي من غير تقديم طلب مسبق، عبر أكثر من 100 جهاز ATM.

وإضافة إلى سمعته المتميزة في تقديم حلول مصرفية مبتكرة، يوظّف “بيتك” كل إمكاناته وخبراته المصرفية العالية في تبنّي التكنولوجيا والرقمنة لتوفير أفضل الخدمات المصرفية استكمالاً لدوره الرائد في دعم الاقتصاد وتعزيز الدور الحيوي للقطاع المصرفي في الكويت من جهة، وتحسين تجربة العملاء وجعل حياتهم أكثر سهولة دون الحاجة إلى زيارة الفرع، وذلك من خلال وسائل سريعة وآمنة تحقق تطلعاتهم وتثري نمط حياتهم من جهة أخرى.

من جانبها، قالت مجلة ذي بانكر إن “بيتك” كان في 2019 أول بنك إسلامي كويتي يقدم خدمات تحويل فوري عبر الحدود من دون رسوم باستخدام تقنية Ripple’s blockchain، واتسع نطاق الخدمة ليشمل “بيتك- تركيا” في يناير 2021.

وأضافت أن “بيتك” أتاح خدمات رقمية بالكامل أمام عملائه الجدد في 2020، مع قدرة العملاء أيضاً على الاستفادة من إصدار البطاقات على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لطباعة البطاقات المصرفية على الفور باستخدام أكشاك الخدمة الذاتية.

وأطلق “بيتك” أول فرع للخدمات المصرفية الذاتية الآلية بالكامل (KFH Go) في عام 2018. ولديه الآن 10 فروع إلكترونية في أنحاء الكويت، توفر أكثر من 80 بالمئة من الخدمات التي تقدمها الفروع التقليدية. واستثمر البنك في تعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وتسريع عملية الرقمنة منذ بداية عام 2020.

ولفتت “ذي بانكر” إلى أن “بيتك” يواصل الاستفادة من وجوده القوي في مجالات، مثل الخدمات المصرفية الخاصة للوصول إلى عملاء جدد وجذبهم في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

في غضون ذلك، ساهمت جوائز مجلة ذي بانكر عن أفضل البنوك الإسلامية لعام 2021 في تسليط الضوء على قوة وسرعة نمو هذه الصناعة، وفي الوقت نفسه، أظهرت غالبية البنوك الفائزة عام 2021 مشاركات قوية في الأعمال الخيرية في خضم أزمة كوفيد-19، من خلال مبادرات مختلفة لدعم الأفراد والأسر والطلاب، والشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي تضررت من الجائحة.

يشار إلى أن “بيتك” حقق قفزات كبيرة ومستحقة في الخدمات المصرفية الرقمية، بفضل الجهود التي يواصلها في مواكبة آخر المستجدات في التكنولوجيا المالية FinTech، والرقمنة عبر توظيف الذكاء الاصطناعي، ليعيش “بيتك” مستقبل الصيرفة الإلكترونية ويحافظ على موقعه السباق والرائد في تبني الحلول الرقمية والانفراد بطرح خدمات متطورة تلبي طموحات العملاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق