اقتصاد دولي

إيفرجراند تعتزم إعلان جدول زمني لإعادة هيكلة ديونها الخارجية

تعتزم شركة التطوير العقاري الصينية «إيفرجراند جروب» إصدار جدول زمني لعملية إعادة الهيكلة المتأخرة، حيث تقترب من التوصل إلى اتفاق مع المستثمرين الدوليين الذين تضرروا من فشل المجموعة.
جاء هذا ضمن جلسة استماع لمحكمة في هونج كونج الاثنين، في نظرها لدعوى قضائية بقيمة 110 ملايين دولار رفعها مستثمر في يونيو من العام الماضي لتصفية الشركة، وقال المطور الصيني، إنه يتوقع توقيع اتفاقية مع الدائنين بنهاية الشهر ، مضيفًا أن إعادة الهيكلة من المحتمل أن تكون سارية المفعول اعتبارًا من أكتوبر.
وقال محامي «إيفرجراند» خلال جلسة المحكمة إن الشركة تخطط للإعلان عن شروط إعادة الهيكلة الأربعاء، كأساس لإعادة هيكلة الديون الخارجية، ولذلك حددت المحكمة يوم الحادي والثلاثين من يوليو موعدًا للجلسة التالية بشأن نظر طلب التصفية.
وقام مطورون متعثرون، بما في ذلك «فانتازيا هولدينجز جروب»، بنشر مقترحات خاصة بإعادة الهيكلة، بعدما كشفت بكين أواخر العام الماضي عن سبل ائتمان جديدة من خلال النظام المصرفي الحكومي، لكنها أتاحتها فقط للمطورين الذين اعتُبروا من أصحاب الجودة العالية، وعلى إثر ذلك طرح بعض المطورين سندات لجمع المزيد من الديون.
ولم تعلن «إيفرجراند» بعد بياناتها المالية عن العامين الماضيين وتم تعليق التداول في سهمها لمدة عام تقريبًا، في حين أعلنت شركة المحاسبة العالمية «بي دابليو سي» استقالتها من منصب مدقق حسابات الشركة في وقت سابق من هذا العام بسبب وجهات نظر مختلفة حول البيانات المالية، حسبما أعلن في يناير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى