أخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمال

رئيس “بي إم دبليو” يجدد الهجوم على “تسلا”

جدد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الفارهة الألمانية بي.إم.دبليو الهجوم على شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، مشيرا إلى أن سيارات الشركة تفتقد إلى معايير الجودة والاعتمادية التي تتمتع بها سيارات بي.إم.دبليو وتجعلها بعيدة عن السيارات الأمريكية.
وأشارت بلومبرج إلى أن أوليفر تسيبسه الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية كان قد انتقد تسلا أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم، في فبراير الماضي عندما شكك في قدرة تسلا على المحافظة على مكانتها في السوق في مواجهة منافسة الشركات الأخرى.
ومنذ ذلك الوقت استمر الطلب على السيارة موديل3 من إنتاج تسلا يتزايد حتى أصبحت السيارة الأكثر مبيعا في أوروبا على الإطلاق خلال سبتمبر الماضي.
وفي مؤتمر لصحيفة هاندلسبلات الألمانية قال تسيبسه: “نحن نتميز بمعاييرنا للجودة والاعتمادية التي تتمتع بها سيارات بي.إم.دبليو، لدينا طموحات مختلفة بالنسبة لرضا العميل.
كانت بي.إم.دبليو قد كشفت خلال الأسابيع الأخيرة عن طرازين لسيارات كهربائية وهما آي4 الصالون وآي إكس من فئة السيارات متعددة الأغراض ذات التجهيز الرياضي.
كما باعت الشركة الألمانية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي أكثر من 230 ألف سيارة كهربائية وهجين بما يعادل ضعف مبيعاتها من هذه السيارات خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق