أخبار العالمأخبار عاجلةالسعودية

رسن تغلق جولة استثمارية بقيمة 90 مليون ريال بقيادة Impact46 لدعم نمو منصة تأميني

أعلنت رسن، الشركة التقنية المُشغلة لمنصة تأميني المختصة مجال خدمات التأمين في المملكة العربية السعودية، عن حصولها على استثمار بقيمة 90 مليون ريال سعودي (24 مليون دولار أمريكي) بقيادة Impact46 – تُمثل بذلك الجولة الاستثمارية الأولى في المملكة لقطاع التأمين الإلكتروني وفقًا لبيان الشركة.

وتهدف رسن، من موقعها كشركة تقنية، إلى تبسيط تجربة المستخدم والارتقاء بجهود التحوّل الرقمي التشغيلي وتعزيز القيمة المضافة بين القطاعات ذات الصلة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.  وتُقدم الشركة حلولًا تقنية لأعمال وساطة التأمين والخدمات المالية، كما سبق وأعلنت عن إطلاق منتجات مع كبرى البنوك السعودية لتقديم الخدمات التأمينية الخاصة بتمويل المركبات المؤجرة تمويليًا عبر منصتها تريزا.

فيما تُوفر منصة تأميني خدمة مقارنة وشراء وإصدار وثائق التأمين بشكل فوري من خلال الربط الإلكتروني المباشر مع شركات التأمين والجهات ذات العلاقة، مما يُسهم في توفير الوقت والجهد للعملاء وتقليل المصاريف التشغيلية لشركات التأمين وتبسيط الإجراءات بشكل ملموس من خلال عملية إلكترونية سهلة وفي ثلاث خطوات فقط وبأقل من دقيقتين.

وتقدم منصة تأميني خدمة تأمين المركبات ضد الغير والشامل وغيرها، وذلك من خلال ربطها المباشر مع أكثر من 20  شركة تأمين معتمدة، كما تقدم خدمة وساطة التأمين الصحي للموظفين الخاصة بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتضم بالمُجمل ما يقارب 8 ملايين مستخدم، وتوفر خدماتها إلى قرابة 25 ألف زائر يوميًا.

وتعليقًا على الموضوع، قال السيد مؤيد الفلاج، الرئيس التنفيذي لشركة رسن: “تسهم رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بإطلاق مرحلة غير مسبوقة من التحول الاقتصادي والازدهار. وتلتزم شركة رسن بمواصلة دعم هذه المساعي من خلال الارتقاء بجهود التحول الرقمي لقطاع التأمين-التقني. ويُشكل هذا الاستثمار من Impact46 خطوة مهمة في مسيرتنا، ويعكس تنامي معدلات الثقة بالأبحاث والابتكارات التي نقوم بها، فضلًا عن دوره في تعزيز إمكاناتنا في بناء وتطوير وتوسيع نطاق المنصات متعددة الجوانب وتقديم الحلول التكنولوجية المخصصة”.

ومن جانبه، قال السيد عبدالعزيز العمران، الشريك الإداري في Impact46: “نرى فرصة كبيرة في هذا المجال وتعتبر رسن الممكّنة لمجال التأمين، المنصة الأمثل لمجاراة هذا التوجّه في المنطقة. قطاع التأمين يحتاج إلى الكثير من التحديث ليتماشى مع التحول الرقمي الذي نعيشه، وتمكنت المنصة خلال السنوات القليلة الماضية أن تُغير طريقة شراء بوليصة التأمين من خلال أداة مقارنة لعروض بوليصة التأمين بشكل سلس وسريع. نسعى من خلال هذا الاستثمار أن ندعم مسيرة الشركة في النمو وتحقيق قيمة مضافة حقيقية للعملاء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق