أخبار العالمأخبار عاجلةأسواق الأسهماقتصاد وأعمالالكويت

رويترز: الكويت ترفع سعر البيع الرسمي للنفط لاسيا في سبتمبر

 أظهرت وثيقة اطلعت عليها رويترز امس الأربعاء أن الكويت رفعت أسعار البيع الرسمية لخامين تبيعهما لآسيا في سبتمبر مقارنة مع أغسطس . وحددت الكويت سعر خام التصدير الكويتي في سبتمبر عند 2.35 دولار للبرميل فوق متوسط الأسعار المعروضة لخام عمان في بورصة دبي للطاقة وخام دبي على بلاتس، بزيادة 30 سنتا عن الشهر السابق.

كما رفعت سعر البيع الرسمي للخام الكويتي الخفيف الممتاز في سبتمبر عند 3.15 دولار للبرميل فوق عمان/دبي، بارتفاع 55 سنتا عن الشهر السابق.

وزيادة سعر خام التصدير الكويتي أعلى عشر سنتات عنها بالنسبة للخام العربي المتوسط السعودي في الشهر ذاته. و في سياق متصل , انخفض سعر برميل النفط الكويتي 9ر1 دولار ليبلغ 93ر70 دولار للبرميل في تداولات يوم الثلاثاء مقابل 83ر72 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية , انخفض النفط دون 70 دولارا للبرميل صباح الأربعاء، إذ تعرض لضغوط بفعل تقرير لسي.إن.بي.سي ذكر أن البيت الأبيض سيدعو أوبك وحلفاءها لتعزيز الإنتاج في مسعى لكبح ارتفاع أسعار البنزين.

وسعر خام برنت مرتفع 35 بالمئة منذ بداية العام الجاري بدعم من خفض للإمدادات تقوده أوبك، حتى بعد أن عانى النفط من أكبر خسارة أسبوعية في أشهر الأسبوع الماضي نتيجة مخاوف من فرض قيود على السفر لكبح إصابات فيروس كورونا ستلحق الضرر بالطلب. وانخفض خام برنت 86 سنتا ما يعادل 1.2 بالمئة إلى 69.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 1030 بتوقيت جرينتش، في أعقاب صعود 2.3 بالمئة أمس الثلاثاء. ونزل خام غرب تكساس الأمريكي الوسيط 80 سنتا ما يوازي 1.2 بالمئة إلى 67.49 دولار بعد قفزة 2.7 بالمئة أمس.

وقبل تقرير سي.إن.بي.سي، كان الخام يُتداول فوق 70 دولارا إذ عادلت مؤشرات على زيادة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة المخاوف حيال قيود السفر في آسيا بسبب انتشار سلالة دلتا من كوفيد-19.

وأظهرت بيانات القطاع تراجع مخزونات الخام والبنزين الأمريكية الأسبوع الماضي، بينما ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن نمو الوظائف الأمريكية وزيادة الانتقالات رفعا استهلاك البنزين منذ بداية العام الجاري. وستكون الأرقام الرسمية للمخزونات الأمريكية الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة بحلول الساعة 1430 بتوقيت جرينتش محل التركيز في وقت لاحق. وأمس، ذكر معهد البترول الأمريكي أن مخزونات الخام انخفضت 816 ألف برميل وأن مخزونات البنزين هبطت 1.1 مليون برميل الأسبوع الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق